حول العالم

33 قتيلا جراء فيضانات وسيول ضربت كوريا الجنوبية (شاهد)

وشهدت كوريا الجنوبية على مدار الأيام الأربعة الأخيرة أمطارا غزيرة أدت إلى حوادث انزلاق للتربة على مساحات واسعة- جيتي
وشهدت كوريا الجنوبية على مدار الأيام الأربعة الأخيرة أمطارا غزيرة أدت إلى حوادث انزلاق للتربة على مساحات واسعة- جيتي
أعلنت وزارة الداخلية الكورية الجنوبية، الأحد، أن 33 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، بعد أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وانزلاقات للتربة، وفقد عشرة آخرون، فيما يُواصل عمال الإنقاذ جهودهم للوصول إلى أشخاص جرفتهم السيول أو محاصرين في نفق غمرته المياه.

وشهدت كوريا الجنوبية على مدار الأيام الأربعة الأخيرة، أمطارا غزيرة أدت إلى حوادث انزلاق للتربة على مساحات واسعة بالإضافة إلى سيول وفيضان سد كبير.


إلى ذلك، أوضحت وزارة الداخلية، بأن عمال الإنقاذ والمسعفين يُحاولون الوصول إلى ما يُناهز 15 سيارة مُحاصرة في نفق تحت الأرض، يبلغ طوله 430 مترا، في تشونغجو في مقاطعة تشونغتشونغ الشمالية.
 
من جهته، عقد الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، اجتماعا طارئا مع مساعديه لمناقشة تحرك الحكومة في مواجهة الأحوال الجوية السيئة والفيضانات، كما أعلن مكتبه؛ فيما أمر رئيس الوزراء، هان دوك-سو، بتعبئة جميع الموارد المتاحة للحد قدر الإمكان من ارتفاع عدد الضحايا.

وفي الوقت الذي  يعمل فيه غواصون بلا توقف للبحث عن ضحايا آخرين، أعلنت وزارة الداخلية، عن انتشال جثث سبعة أشخاص من النفق، فيما أكدّت وكالة "يونهاب" للأنباء، بأن السيول اجتاحت النفق الأرضي بسرعة كبيرة جدا مما حال دون فرار الناس من المكان.

اظهار أخبار متعلقة


وفي تصريح للوكالة، قال والد أحد المفقودين في النفق: "لا يمكنني مغادرة المكان، بالرغم من أنه لم يعد لدي أمل، وينفطر قلبي  كلّما فكرت في الألم الذي شعر به ابني في الماء البارد".

جدير بالذكر، أن إدارة الأرصاد الجوية حذرت من أن الأحوال الجوية تشكل خطرا "جسيما"، مُتوقّعة استمرار هطول الأمطار حتى الأربعاء.

وتعيش كوريا الجنوبية، في كل سنة، فيضانات وسيول خلال موسم الأمطار الصيفية؛ حيث شهدت، السنة الماضية، أمطارا غزيرة وفيضانات أسفرت عن مقتل 11 شخصا.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (0)