حول العالم

مجلس الدوما الروسي يقر قانونا يحظر تغيير الجنس

لا يشمل هذا الحظر التدخلات الطبية المتعلقة بعلاج التشوهات الخلقية وكذلك الأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بضعف تكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال- جيتي
لا يشمل هذا الحظر التدخلات الطبية المتعلقة بعلاج التشوهات الخلقية وكذلك الأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بضعف تكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال- جيتي
أقر مجلس الدوما الروسي الجمعة، قانونا يحظر تغيير الجنس، استثنى فيه حالات تتعلق بعلاج بعض الأمراض لدى الأطفال.

ومشروع القانون طرحه نواب من كتل مجلس الدوما الخمس كلها برئاسة رئيس المجلس فياتشيسلاف فولودين في أيار/ مايو الماضي. وتم تبنيه بالقراءة الأولى في حزيران/ يونيو وبالقراءة الثانية في 13 من الشهر الجاري.

وبالقرار الجديد اكتمل قانون "أساسيات حماية صحة المواطنين في روسيا" بمادة يحظر بموجبها إجراء تدخلات طبية، وكذلك تعاطي أدوية، تهدف إلى تغيير الجنس، وفي الوقت نفسه لا يشمل هذا الحظر التدخلات الطبية المتعلقة بعلاج التشوهات الخلقية وكذلك الأمراض الوراثية وأمراض الغدد الصماء المرتبطة بضعف تكوين الأعضاء التناسلية عند الأطفال.

اظهار أخبار متعلقة


وفي تعليقه على اعتماد القانون الجديد، أكد فولودين أن هذا القرار "يحمي مواطنينا وأطفالنا". ولفت في منشور عبر "تلغرام" إلى أن عدد عمليات تغيير الجنس في الولايات المتحدة ازداد 50 ضعفا خلال السنوات العشر الماضية، حيث أصبح هناك مليون و640 ألف متحول جنسيا، حسب بيانات عام 2022، بينهم مليون و300 ألف بالغ، و340 ألف مراهق.

ووصف فولودين ذلك بأنه "نزعة مريعة" و"طريق يؤدي إلى انحطاط الأمة"، وأضاف: "بالنسبة لنا، هذا غير مقبول". وفق موقع "روسيا اليوم".

وقال فولودين خلال اجتماع بمجلس الدوما: "لن يكون هناك مستقبل بدون أسرة وبدون ولادة أطفال"، وتابع: "دعونا نفعل كل شيء لترك البلاد لأحفادنا. وإذا كانت لدينا قوانين شبيهة بالقوانين الأوروبية، فمن الواضح أنه لن يبقى هناك سوى اللواط".
التعليقات (0)