علوم وتكنولوجيا

"ميتا" تطلق خدمة "ثريدز" المنافسة لـ"تويتر".. رقم ضخم من المشتركين

انضم 10 ملايين مشارك إلى ثريدز في غضون ساعات قليلة- تويتر
انضم 10 ملايين مشارك إلى ثريدز في غضون ساعات قليلة- تويتر
حصدت خدمة "ثريدز"، التي أطلقتها شركة "ميتا" لمنافسة "تويتر"، رقما ضخما من المشتركين في الساعات الأولى من دخولها الخدمة، رغم أنها ما زالت غير معتمدة في أوروبا لأسباب إجرائية.

وأطلقت الخدمة الأربعاء عند الساعة الـ23:00 بتوقيت غرينتش في مئة بلد، وهي تعمل من دون إعلانات وتشكل أكبر تحد لـ"تويتر" التي تتخبط في سلسلة من المشاكل، فيما بلغ عدد المشتركين في الساعات الأولى حوالي 10 ملايين مشترك.

وكتب مارك زوكربيرغ، رئيس "ميتا"، في أول منشور له على التطبيق الجديد: "لنبدأ الآن. أهلا بكم في ثريدز" وحاز في دقائق معدودة آلاف علامات الإعجاب.



وقال زوكربيرغ، صباح الخميس، إنه تم "تسجل عشرة ملايين شخص في غضون سبع ساعات" في الخدمة.

وكان قبل ذلك رد عبر حسابه على مستخدمين عدة. وأرسل للمرة الأولى في غضون أكثر من عشر سنوات رسالة عبر "تويتر" تظهر شخصية "سبايدرمان".

وباتت "ثريدز" تضم حسابات ناشطة لمشاهير مثل شاكيرا وجنيفر لوبيز وهيو جاكمان، إضافة إلى وسائل إعلام مثل واشنطن بوست ورويترز وذي إيكونوميست، ومنصات مثل هوليوود ريبورتر وفايس ونتفليكس.

ويعد "ثريدز" أكبر تحد لـ"تويتر" وصاحبه إيلون ماسك الذي نجح حتى الآن في صد أي منافس محتمل من التطبيقات والمواقع المشابهة التي ظهرت مثل "بلو سكاي" و"ماستودون".

وأوضح مصدر مقرب من الشركة أن مخاوف تنظيمية سترجئ إطلاق التطبيق في دول الاتحاد الأوروبي، حيث تخضع "ميتا" لقانون الأسواق الرقمية الجديد الذي يفرض قواعد مشددة على شركات الإنترنت الكبرى.

وتقيّد إحدى هذه القواعد  نقل البيانات الشخصية بين المنتجات المختلفة، كما سيكون الحال عليه بين "إنستغرام" و"ثريدز"، وسبق أن ضُبط زوكربيرغ من قبل الهيئات الناظمة الأوروبية وهو يقوم بذلك عندما اشترى "واتساب".  
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم