سياسة دولية

بعد إحراقه بالسويد.. بوتين يحتضن نسخة من المصحف ويدين الاعتداء عليه (شاهد)

بوتين زار مسجدا في روسيا أول أيام عيد الأضحى- جيتي
بوتين زار مسجدا في روسيا أول أيام عيد الأضحى- جيتي
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارته لـ"مسجد"، أن إهانة القرآن الكريم تعد جريمة في بلاده، مستنكرا إحراقه أمام مسجد ستوكهولم الأربعاء.

وأظهر مقطع فيديو الرئيس الروسي وهو يحتضن نسخة من القرآن الكريم، بعدما أهداه له إمام مسجد "الجمعة" في مدينة دريند خلال زيارته له في أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال بوتين في فيديو مصور: "بطريرك روسيا يؤكد لنا دوما أن المسلمين إخوتنا"، وهذا هو الحال لدينا.

وأضاف: "هذا يقوّي وحدة شعبنا.. متعدد الجنسيات، والمتنوع في الطوائف، لكنه شعب موحد".



وأشار إلى أن القرآن الكريم مقدس عند المسلمين، "وهو مقدس أيضا بالنسبة للآخرين، نحن نعلم أنهم في بعض البلدان الأخرى يتصرفون بصورة مختلفة، ومنهم من لا يحترم المشاعر الدينية للناس. ويقولون إنها ليست جريمة"، مشددا على أن إهانة القرآن الكريم تعد جريمة في بلاده.

اظهار أخبار متعلقة


وقال: "عدم احترام المشاعر الدينية وإثارة الفتن بين القوميات والأديان جريمة، وسنتمسك دائما بهذه الأحكام التشريعية".

والأربعاء، مزق سويدي نسخة من المصحف وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحت الشرطة تصريحا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

وهذه ليست الواقعة الأولى في السويد، ففي 21 كانون الثاني/ يناير الماضي، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد" الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان نسخة من المصحف قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية من الشرطة، ما أثار احتجاجات عربية وإسلامية، بموازاة دعوات إلى مقاطعة المنتجات السويدية.
التعليقات (7)
خالد العبدالله
الخميس، 29-06-2023 10:36 م
و كأننا نسينا احراق المدن الذي ارتكبه في الشيشان و داغستان وسوريا. لا يصدقه الا سفيه.
ناقد لا حاقد
الخميس، 29-06-2023 01:59 م
عدو الاسلام و المسلمين , لم تسلم من بطش و ارهاب بوتين المجرم لا المقابر و لا المساجد و لا المدارس و لا حتى المستشفيات ....ثم يأتي ليزيد النفاق على الكفر ، الم يقل ان حربه في سوريا هي حرب مقدسة و ضد من ، ضد داعش ؟ ، هل داعش تكون في سوق الخضار في ادلب مثلما حدث قبل ايام ... ثم أين هم العربان من يهاجمون في كل خبر الغرب و لا يقولون شيء عن الاخبار و مهازل انظمة مثل الصين و روسيا ، لن ننسى انهم كل من نفس سلة و ملة الفكر و الكراهية و الحقد على دين الاسلام ، ملة الكفر واحدة
ناقد لا حاقد
الخميس، 29-06-2023 12:20 م
مجرم منافق كبير قتل الكثير من الناس في سوريا ، كم عدد المدارس والمستشفيات والمقابر والأسوأ من ذلك ، كم عدد المساجد التي دمرها هذا المجرم
خيرخواه
الخميس، 29-06-2023 12:01 م
هل ينسي العرب والمسلمون ما ارتکب هذا الوحش في سوريا بحق إخواننا المسلمين؟؟
غريب
الخميس، 29-06-2023 08:52 ص
يتكلم وكأنه نسي الأجساد التي مزقتها طائراته من الشعب السوري كما فعل زعيم المخدرات الذي مزقت براميله المتفجرة ايضا أجساد الشعب السور ي وجلهم من المسلمين السنة الذين يوحدون الله، كتابهم القرآن ونبيهم محمد صلعم. قتلة مجرمون ويتحدثون عن الاخلاق.