حقوق وحريات

محكمة ألمانية تنتصر لصحفية فصلتها "دويتشه فيله" بسبب مزاعم "معاداة السامية"

اعتبرت محكمة الاستئناف العمالية أن قرار فصل الصحفية مرقة غير مبرر- تويتر
اعتبرت محكمة الاستئناف العمالية أن قرار فصل الصحفية مرقة غير مبرر- تويتر
تمكنت الصحفية الأردنية الفلسطينية فرح مرقة، الأربعاء، كسب دعوى استئناف تقدمت بها شبكة "دويتشه فيله" الألمانية.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قضت محكمة عمالية ألمانية في برلين بعدم قانونية قرار شبكة (دويتشه فيله) طرد الصحفية فرح مرقة من عملها بتهمة معاداة السامية، لكن الشبكة الإعلامية الألمانية قامت بالاستئناف على القرار.

وفي قرارها الأربعاء، اعتبرت محكمة الاستئناف العمالية، أن قرار فصل الصحفية مرقة غير مبرر، مشيرة إلى أن الشبكة الإعلامية قامت بـ"التضليل المتعمد" لمجلس الموظفين، بحسب تغريدة للصحفية الفلسطينية الأردنية.


ويأتي قرار محكمة الاستنئاف بعد نحو عام ونصف من الفصل التعسفي الذي اتخذته "دويتشه فيله" بحق سبعة من موظفيها بتهمتي معاداة السامية ودولة الاحتلال.

اقرأ أيضا: صحفية فلسطينية تكسب قضية ضد إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية

وفي نهاية العام الماضي، خلص تحقيق منفصل أجراه المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إلى أن منشورات مرقة التي فصلت لأجلها قد تم إخراجها من سياقها، وأن تحقيق الشبكة نفسه احتوى على عدة حالات لتبني رواية مؤيدة لإسرائيل ضد الفلسطينيين.

وفي تموز/ يوليو الماضي، كسبت مرام سالم، وهي زميلة سابقة لمرقة، قضية رفعتها ضد إذاعة دويتشه فيله بعد فصلها "غير القانوني".
التعليقات (1)
يس 23
الخميس، 29-06-2023 06:49 ص
قوله عز وجل "أَأَتَّخِذُ مِن دُونِهِ آلِهَةً إِن يُرِدْنِ الرَّحْمَ?نُ بِضُرٍّ لَّا تُغْنِ عَنِّي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا وَلَا يُنقِذُونِ" الصهاينة و عبيد الصهاينة لا يفلحون و لا ينتصرون و لا يضرون...