سياسة دولية

الاحتلال يمتنع عن الرد على وصف بوتين لزيلينسكي بأنه وصمة عار على اليهود

أوكرانيا طالبت الاحتلال بالرد على كلام بوتين- جيتي
أوكرانيا طالبت الاحتلال بالرد على كلام بوتين- جيتي
امتنع المتحدث باسم خارجية الاحتلال الإسرائيلي، لوئيل حيات، عن التعليق على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بشأن جلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وصمة عار على اليهود.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، لوئيل حيات، في حديث لوكالة "نوفوستي" الروسية، إن وزارة الخارجية الإسرائيلية ستمتنع في الوقت الراهن عن التعليق على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة، حول أصول زيلينسكي اليهودية.

ومن جانبه أبرز السفير الأوكراني لدى تل أبيب، يفغيني كورنيتشوك، في حديث لقناة عبرية، بأن كييف تتوقع من الحكومة الإسرائيلية إدانة تصريحات الرئيس بوتين بحق زيلينسكي.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار إلى أن امتناع الحكومة الإسرائيلية عن إدانة مثل هذا التصريح، سيؤدي إلى تأجيل أو إلغاء زيارة زوجة زيلينسكي إلى دولة الاحتلال، حيث من المتوقع أن تصل إلى تل أبيب مساء الاثنين.

وأضاف: "في الوقت الحالي، لا تخطط وزارة الخارجية الإسرائيلية للتعليق على هذا الموضوع"، مشيرا إلى أنه لا يستبعد صدور رد فعل من وزارة الخارجية الأوكرانية بهذا الصدد في المستقبل.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمة ألقاها في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الجمعة الماضي، إن أصدقاءه اليهود يقولون له إن زيلينسكي ليس يهوديا، وإنما وصمة عار على اليهود.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد الى ابوفهمي
الثلاثاء، 20-06-2023 04:20 م
حتى مصطلح الدب الصغير لا يصلح لروسيا في عهد بوتين ، النظام الروسي خسر خسارة كبيرة جدا في اوكرانيا و لم يعد يستطيع تحقيق أي شيء
أبو فهمي
الإثنين، 19-06-2023 07:40 م
ومنذ متى كان الصهاينة """""" أحسن """"""" منه أو من """"" الدب الصغير """"""؟.