سياسة دولية

مقتل وإصابة نحو 30 شخصا بقصف روسي.. وصفارات الإنذار تدوي في أوكرانيا

دوت صفارات الإنذار في عموم أوكرانيا خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء- الأناضول
دوت صفارات الإنذار في عموم أوكرانيا خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء- الأناضول
أعلنت أوكرانيا عن مقتل وإصابة نحو 30 شخصا جراء قصف روسي استهدف وسط البلاد، فيما اتهمت موسكو قوات كييف باستهداف منطقة كورسك في روسيا.

وقال مسؤولون أوكرانيون، الثلاثاء، إن روسيا شنت هجوما "صاروخيا مكثفا" الليلة الماضية على مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وإصابة 25 وإلحاق أضرار بالبنية التحتية المدنية.

وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك حيث تقع كيرفي ريه على تطبيق تليغرام إن عمليات الإنقاذ تجرى عند مبنى سكني من خمسة طوابق يحترق وعند مستودع مدمر.

وأفاد أولكسندر فيلكول رئيس بلدية كريفي ريه بأنه من المعتقد أن سبعة أشخاص على الأقل محاصرون تحت الأنقاض، لكنه لم يدل بتفاصيل أخرى.

وندد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المولود في كريفي ريه بالهجوم على مسقط رأسه، مضيفا على تليغرام: "القتلة الروس يواصلون حربهم على المباني السكنية والمدن العادية والناس".

اظهار أخبار متعلقة


ودوت صفارات الإنذار في عموم أوكرانيا خلال الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، محذرة من غارات جوية، فيما أفاد مسؤولون عسكريون في كييف بأن قوات الدفاع الجوي دمرت جميع الصواريخ الروسية التي استهدفت العاصمة الأوكرانية.

وقالت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا إن القوات الجوية دمرت عشرة من أصل 14 صاروخ كروز أطلقتها روسيا على أوكرانيا وواحدة من أربع طائرات مسيرة إيرانية الصنع.

اظهار أخبار متعلقة


وفي سياق آخر، قال حاكم منطقة كورسك في روسيا إن قصفا أوكرانيا في وقت مبكر من صباح الثلاثاء ألحق أضرارا بعدة منازل وعطل إمدادات الغاز والكهرباء في قريتين بالمنطقة الواقعة بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وقال الحاكم رومان ستاروفويت عبر تطبيق تليغرام إن تسعة منازل تضررت، وتعطلت إمدادات الغاز والكهرباء في قرية تيوركينو واشتعلت النيران في منزلين.
التعليقات (0)