حول العالم

تفاعل مع قصة مسن سعودي ربّى يتيمة وبكى بتخرجها (شاهد)

قال ناشطون إن زوجة "العم سلطان" قامت بإرضاعها مع أحد أبنائها لتصبح ابنتهم بالرضاعة- تويتر
قال ناشطون إن زوجة "العم سلطان" قامت بإرضاعها مع أحد أبنائها لتصبح ابنتهم بالرضاعة- تويتر
تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مع مشاهد تظهر مسنا سعوديا وهو يبكي متأثرا في حفل تخرج فتاة كان قد كفلها وهي رضيعة، وقام بتربيتها مع بقية أبنائه.

وتعود تفاصيل القصة بحسب ما رواها المسن سلطان القحطاني، إلى أيام كان رئيسا للأقسام الداخلية والتمريض في مستشفى سراة عبيدة بمنطقة عسير جنوب المملكة، وجاءت رضيعة إلى المشفى بعد فقدان والديها بحادث.

وأضاف أن الطفلة الرضيعة بقيت في المشفى تسعة أشهر كاملة، دون أن يأتي أحد من أقاربها لاستلامها، وحينها استأذن زوجته وأبناءه في أخذها وتربيتها معهم، ووافقوا جميعا.

وقال ناشطون إن زوجة "العم سلطان" قامت بإرضاعها مع أحد أبنائها، لتصبح ابنتهم بالرضاعة.

وعلق "العم سلطان" بعد ظهوره وهو يبكي في تخرج الفتاة التي تدعى "سميرة": "أنا عندي بفضل الله خمسة أبناء وثلاث بنات، كانت عايشة عندنا عيشة طيبة جدا جدا، تأقلمت معنا وتعلمت ودرست جميع مراحل التعليم وتزوجت وهي مستقرة في بيتها ومبسوطة".

وأضاف  مشجعا المقتدرين ممن لديهم رغبة في كفالة الأيتام وإعالتهم "وجدت راحة نفسية وهناء بعد دخول سميرة علينا، كانت لنا نورا من الله سبحانه وتعالى".

كما أنه ظهر في فيديو آخر أحد أبناء المسن السعودي وهو يذرف الدموع فرحا بتخرج أخته بالرضاعة، وقد أشاد مغردون بموقف العائلة الإنساني.


التعليقات (0)