طب وصحة

امرأة لا تشعر بالألم قد تساهم بإيجاد علاج لملايين البشر

جو كاميرون لم تعان من الآلام الكبيرة في حياتها- تويتر
جو كاميرون لم تعان من الآلام الكبيرة في حياتها- تويتر
يعكف علماء في كلية لندن، على دراسة حالة نادرة لامرأة اسكتلندية، لا تعاني من الألم كما باقي البشر.

ووفق تقرير نشر في المجلة المتخصصة "براين" الجمعة، تبلغ المرأة من العمر 75 عاما ولم تعان طوال حياتها من أي نوع من ألم كبير، وحتى الجراحة الكبرى والولادة لم تكن بنفس الألم الذي تعيشه النساء الأخريات.

ووفق المجلة، فإن عددا قليلا جدا من الأشخاص في العالم لديهم نفس الحالة، وتسمى التسكين الخلقي، وهي حالة واحدة في المليون لها أسباب وراثية متعددة قد تأتي مع أعراض أخرى، مثل التعرق أكثر أو عدم وجود حاسة الشم.

ويدرس العلماء في كلية لندن الجامعية الآن جيناتها؛ لفهم كيفية إيقاف مسارات الألم لدى الملايين ممن يعانون من أوجاع تصاحب أمراضا مزمنة، وفق ما ذكر موقع "ساينس أليرت".

إظهار أخبار متعلقة



ومن الواضح أن الألم هو مقياس مفيد للضرر الذي يلحق بالجسد، ومع ذلك، الألم الذي يستمر لأكثر من بضعة أشهر يعرف أنه "ألم مزمن"، ويمكن لجينات جو كاميرون أن تحمل أسرارا للقضاء على هذه المعاناة التي تؤثر على حياة الكثيرين حول العالم.

ويقول عالم وراثة الألم في الجامعة، جيمس كوكس؛ إن فهم ما يحدث على مستوى جسمها قد يساعد في فهم بيولوجيته؛ ما يفتح الباب لاكتشاف أدوية لها آثار إيجابية على المرضى.

لم تدرك كاميرون مدى اختلاف تجربتها في الحياة عن معظم البشر الآخرين، إلا عندما بلغت 65 عاما.
التعليقات (1)
عندما ينتهون من تجاربهم عليها سيقتلونها
السبت، 03-06-2023 01:09 ص
عندما ينتهون من تجاربهم عليها سيقتلونها. إنهم يستخدمون العلوم في صناعة الشر دائما وتكون في بداياتها سرية. بالله عليكم هل هذا علم أم إجرام؟