حول العالم

وفاة صانع محتوى صيني بعد الإفراط في تناول الكحول خلال بث مباشر

في 16 أيار/ مايو، شارك وانغ في شرب أربع زجاجات كحول- تويتر
في 16 أيار/ مايو، شارك وانغ في شرب أربع زجاجات كحول- تويتر
توفي صانع محتوى صيني، عقب ظهوره في بث مباشر عبر تطبيق "دوين" وهو يتناول كميات كبيرة من الكحول.

وشرب مقدّم المحتوى، الذي يستخدم اسم "براذر ثري ثاوزاند"، سبع زجاجات على الأقل من الفودكا الصينية "بايجيو"، خلال بث مباشر استمر 12 ساعة.

وأثارت وفاة الشاب، الذي يبلغ من العمر 34 عاما، نقاشا واسع النطاق عبر الإنترنت في الصين، حيث انطلقت دعوات من أجل وضع قواعد أكثر حزماً لتنظيم صناعة بث المحتوى المباشر المزدهرة في البلاد، بحسب "بي بي سي" البريطانية.

وكشفت وسائل إعلام محلية أنّ اسم مقدّم المحتوى هو "وانغ"، الذي كان متخصصا في شرب الفودكا الصينية "بايجيو" في أثناء البث المباشر.

وتعدّ بايجيو مشروبا روحيا قويا، وتحتوي على نسبة 60 في المئة من الكحول المقطّر.

اظهار أخبار متعلقة


وفي 16 أيار/ مايو، شارك وانغ في شرب أربع زجاجات كحول، حيث كان يتنافس مقدّمو محتوى على جمْع أكبر عدد من هدايا المتابعين في غضون وقت قصير.

وكان وانغ قد خسر ثلاثا من الجولات، ليُلزَم بعد ذلك بتجرُّع ثلاث زجاجات من كحول البايجيو كعقاب على الخسارة. وقال متابعون إن وانغ شرب سبع زجاجات على الأقل من الكحول في تلك الليلة.

وأنهى وانغ بثه المباشر بعد منتصف الليل. وفي منتصف اليوم التالي عُثر عليه ميتا، بحسب ما قال صديق له لوسائل إعلام صينية.

ويحظر تطبيق دوين بالفعل تناول المشروبات الكحولية في أثناء البث المباشر، ويفرض التطبيق الصيني على ذلك عقوبات تتراوح بين تحذير المستخدمين من تقييد مشاركاتهم في مسابقات عبر البث المباشر، وبين تحذيرهم من مجرد إمكانية الظهور عبر التطبيق.

وفي السابق، حُظر وانغ من الظهور عبر تطبيق دوين؛ بسبب تناول المشروبات الروحية في أثناء البث المباشر، لكنه تحايل على ذلك الحظر عبر فتْح حسابات جديدة، بحسب وسائل إعلام صينية.

وفي عام 2021، لقي يو هايلونغ مصرعه، والذي كان قد اشتُهر بتناول الطعام بكميات مفرطة عبر تطبيق دوين، وقد لفظ هايلونغ أنفاسه بعد "ساعات طويلة ظل يأكل فيها بنهَم"، بحسب ما قال وكيل أعماله.

وفي عام 2018، لفظ مقدّم محتوى يُدعى "دافي" أنفاسه بعد وقت قصير من ظهوره في بث مباشر كان قد تناول فيه مشروبات روحية فضلاً عن زيت الطعام، على نحو ما كان يُشتهر به قبل وفاته.
التعليقات (0)