سياسة عربية

مباحثات هاتفية بين البحرين والاحتلال.. تجاهلت اقتحام بن غفير للأقصى

المباحثات استعرضت العلاقات بين البحرين ودولة الاحتلال وسبل تنميتها- تويتر
المباحثات استعرضت العلاقات بين البحرين ودولة الاحتلال وسبل تنميتها- تويتر
أجرى وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني محادثات هاتفية مع نظيره في دولة الاحتلال إيلي كوهين، هدفت إلى "تنمية العلاقات". دون أن تتطرق إلى التوتر في المسجد الأقصى بعد اقتحام الوزير المتطرف، إيتمار بن غفير.

وقالت وزارة الخارجية البحرينية؛ إنه تم خلال الاتصال "استعراض العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين وإسرائيل، وسبل تنميتها والدفع بها إلى مستويات أشمل بما يلبي المصالح".

وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي، المتطرف إيتمار بن غفير، اقتحم الأحد، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية كبيرة من قوات الاحتلال، برفقة عدد من المستوطنين، وسط تنديد فلسطيني وعربي ودولي واسع، وتحذيرات من توتر جديد في المنطقة والقدس على إثر هذه التصرفات.

إظهار أخبار متعلقة


يذكر أن البحرين ودولة الاحتلال وقعتا اتفاق تطبيع في 2020، في إطار ما يسمى اتفاق "أبراهام"، الذي شمل الإمارات وتوسط فيه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وفي 2022 وقعت البحرين والاحتلال اتفاقية سميت "الاستراتيجية المشتركة للسلام الدافئ بين الطرفين"، وذلك على هامش انعقاد قمة النقب الدبلوماسية.
التعليقات (1)
محمد التاجر
الإثنين، 22-05-2023 10:45 ص
إنهم خونة حقيرين، لا يحترمون شعور شعبهم وشعور العرب والمسلمين، كل همهم هو التربع على الحكم ونهب ثروات الشعب وقمعه، بدعم المخابرات الإسرائيلية والبريطانية والأمريكية. لن يصلح الوضع ما لم يطهر الوطن من هؤلاء الحثالات الخونة.