سياسة دولية

"فاغنر" تتجه لتسليم مواقعها في باخموت لقوات شيشانية.. وقديروف يتحرك

القوات الشيشانية أعلنت توجهها إلى باخموت- جيتي
القوات الشيشانية أعلنت توجهها إلى باخموت- جيتي
أعلن رئيس مجموعة فاغنر الروسية يفغيني بريغوجين، السبت، أنه طلب إذن موسكو لتسليم مواقع مجموعته القتالية في مدينة باخموت الأوكرانية، للقوات الشيشانية التي يقودها رمضان قديروف، على خلفية نقص الذخيرة.

وقال بريغوجين، في بيان نشره على منصة "تليغرام"، إن فاغنر لا يمكنها مواصلة القتال بسبب نقص الذخيرة.

وأضاف في رسالة موجهة إلى وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو: "أطلب منكم إصدار أمر قتالي قبل منتصف ليل العاشر من أيار/ مايو، لنقل مواقع مجموعة فاغنر إلى وحدات كتيبة أخمات في باخموت ومحيطها".

واتهم بريغوجين، رئاسة الأركان بتزويده فقط بـ32 بالمئة من الذخيرة المطلوبة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

اظهار أخبار متعلقة


وكان بريغوجين كشف أن فاغنر "لديها فقط ما بين 10 إلى 15 في المئة من القذائف التي تحتاجها"، وألقى باللوم على قيادة الجيش الروسي في نقص الذخيرة.

كما ظهر رئيس شركة فاغنر، بجانب جثث عدد كبير من عناصره، وكال الشتائم بالجملة لوزير الدفاع الروسي ورئيس الأركان.

وكان بريغوجين غاضبا للغاية في المقطع، وطلب من المصور التقاط مشاهد للجثث كافة، وعلق بالقول: "هؤلاء لديهم أطفال وهم آباء، ولا زالت دماؤهم لم تجف، قتلوا ولم نحصل على الذخيرة".

بدوره، أعلن قديروف، في بيان منفصل السبت، عبر "تليغرام"، أن عدة وحدات من قواته الخاصة توجهت فعلا نحو المدينة.

والجمعة قال قديروف: "مقاتلونا مستعدون للمضي قدما واحتلال المدينة. سيستغرق الأمر بضع ساعات" موضحا أن قواته قاتلت بالفعل إلى جانب وحدات فاغنر في مدن بوباسنا وسيفيرودونتسك وليسيتشانسك الأوكرانية والتي سيطرت عليها روسيا.
التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 06-05-2023 08:25 م
قديروف لم و لن يكون يوما ممثلا للمسلمين بل هو مجرد مرتزق قاتل سفاح لا اقل و لا اكثر و ادعو الله ان ينتقم منه و من كل من قتل و تأمر على الشعب الشيشاني خاصة و العالم الاسلامي عامة