حول العالم

كرسي من 700 عام | تعرف على عرش تشارلز المثبت على أربعة أسود (شاهد)

صنع الكرسي من خشب البلوط- جيتي
صنع الكرسي من خشب البلوط- جيتي
تُوج تشارلز الثالث رسميا ملكا لبريطانيا بعد أداء القسم  بحضور حوالي 2300 مدعو، في احتفال هو الأكبر منذ 70 عاما.

وتولى الملك العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث سيجلس الملك على كرسي العرش الذي يبلغ من العمر 700 عام خلال التتويج، والذي يقال إنه أكثر الأجزاء قداسة من الحفل.

اظهار أخبار متعلقة


ويوجد كرسي العرش في مركز التتويج الإنجليزي منذ أن تم صنعه بأمر من الملك إدوارد الأول بين عامي 1300 و 1301، ويوصف بأنه "أحد أثمن قطع الأثاث وأكثرها شهرة في العالم".

ومع مرور قرون من التاريخ، فإن كرسي التتويج يعد قطعة أثاث هشة حيث إنه خضع لأعمال صيانة للتأكد من أنه سيكون في أفضل حالاته عند جلوس الملك عليه في يوم التتويج.

الأصول
صُنع كرسي التتويج بأمر من الملك إدوارد الأول لإرفاق حجر Scone، الذي أحضره من أسكتلندا إلى دير وستمنستر في عام 1296.

وصُنع الكرسي من خشب البلوط لاحتواء الحجر بين عامي 1300 و 1301، حيث كان الحجر في الأصل محاطًا بالكامل أسفل مقعد الكرسي، لكن الزخرفة الخشبية في المقدمة قد مزقت مع مرور الوقت وكشفت الحجر.

Embed from Getty Images

حجر Scone، المعروف أيضًا باسم حجر القدر أو حجر التتويج، هو كتلة من الحجر الرملي الأحمر. تم الاحتفاظ بها سابقًا في Scone Abbey في أسكتلندا، والتي أصبحت الآن خرابًا، ولكن تم الاستيلاء عليها من قبل إدوارد الأول أثناء الغزو الإنجليزي لأسكتلندا.

في عام 1996، أعلن رئيس الوزراء السابق جون ميجور أن الحجر سيعاد إلى أسكتلندا، لكنه سيعود إلى الدير للتتويج، وهو معروض الآن في قلعة إدنبرة.

وتم استخدام كرسي التتويج لأول مرة في حفل تتويج عام 1308، عندما توج الملك إدوارد الثاني، فيما كان هناك 38 تتويجًا للملوك الحاكمين، بالإضافة إلى 15 احتفالًا منفصلة لتتويج الملكة.

الزينة
تضمنت الزخارف الأصلية لكرسي التتويج، التي رسمها والتر، الرسام الرئيسي لإدوارد الأول، أنماطًا من الطيور وأوراق الشجر والحيوانات، فيما كانت مغطاة بأوراق الذهب ذات يوم، لكن الكثير منها تآكل.

ورسمت على ظهره صورة ملك مستندة على أسد. ووفقًا للدير، فإن هذا إما إدوارد المعترف أو إدوارد الأول.

Embed from Getty Images

تم نحت أربعة أسود مذهبة في الجزء السفلي من الكرسي عام 1727 لتحل محل النسخ الأصلية، لكن لم تتم إضافتها إلى الكرسي حتى أوائل القرن السادس عشر.

الكتابة 
والجزء الخلفي من الكرسي التاريخي مليء بالنقوش والكتابات على الجدران من تلاميذ وزوار وستمنستر في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر.

وقام بعض الأشخاص أيضًا بقطع قطع الخشب من الكرسي كهدايا تذكارية، فيما تم تدمير زاوية صغيرة من المقعد خلال هجوم بالقنابل عام 1914، يعتقد أنه كان من عمل المناصرين لحق المرأة في التصويت.

Embed from Getty Images

التعليقات (0)