حول العالم

"صاموا للقاء يسوع".. وفاة 47 شخصا جوعا في كينيا داخل غابة

لا يزال الكثير من أتباع الكنيسة يختبئون في غابة شاكاولا فيما نقل 11 من أتباع الطائفة إلى المستشفى بعد إنقاذهم- DCI KENYA
لا يزال الكثير من أتباع الكنيسة يختبئون في غابة شاكاولا فيما نقل 11 من أتباع الطائفة إلى المستشفى بعد إنقاذهم- DCI KENYA
ارتفعت حصيلة الجثث التي عثر عليها في إحدى الغابات الكينية إلى 47 في إطار تحقيق تجريه الشرطة حول وفاة أتباع جماعة دينية دعا زعيمها إلى الصوم "للقاء يسوع"، مع توقعات بالعثور على أعداد أخرى.

وقال تشارلز كاماو رئيس التحقيقات الجنائية في محافظة ماليندي (شرقا): "نبشنا عن 26 جثة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 47" مضيفا أن البحث مستمر للعثور على جثث أخرى.

وعثرت السلطات الأسبوع الماضي على رفات أربعة من أتباع كنيسة "غود نيوز إنترناشونال تشيرتش" برئاسة ماكينزي نثينغي، في غابة شاكاولا، وقام المحققون بتفتيش المنطقة بعد تقارير عن احتمال وجود مقبرة جماعية.

لا يزال الكثير من أتباع الكنيسة يختبئون في غابة شاكاولا، فيما نقل 11 من أتباع الطائفة وهم سبعة رجال وأربع نساء تتراوح أعمارهم بين 17 و49 عاماً، إلى المستشفى الأسبوع الماضي بعد إنقاذهم.
وسلّم زعيم الطائفة ماكينزي نثينغي نفسه للشرطة في 15 نيسان/ أبريل، قبل أن يودع السجن، وأفادت وسائل إعلام محلية بأنّه تمّ إلقاء القبض على ستة من أتباع الطائفة أيضاً.

اظهار أخبار متعلقة


ومن المقرّر أن تُحال القضية على المحكمة في الثاني من أيار/ مايو.

ووفق تقرير، فإنّ الشرطة أفادت بأنّها تلقّت معلومات عن أشخاص "قضوا جوعاً بحجّة لقاء يسوع، بعدما خضعوا لغسيل دماغ على يد المشتبه فيه، ماكينزي نثينغي، قس كنيسة غود نيوز إنترناشونال". 

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّه تمّ إلقاء القبض على ماكينزي نثينغي، ووُجّهت إليه اتهامات الشهر الماضي، بعدما توفي طفلان جوعاً تحت رعاية والديهما. ثمّ أُطلق سراحه بكفالة.
التعليقات (0)