حول العالم

السلطات المغربية تضبط 5 أطنان من القنب الهندي قبل تهريبها لإسبانيا

يعتبر المغرب طريقا للتهريب لأوروبا - أ ف ب
يعتبر المغرب طريقا للتهريب لأوروبا - أ ف ب
أحبطت السلطات المغربية عملية تهريب كبيرة بـ5.4 أطنان من القنب الهندي، قبل تهريبها إلى إسبانيا انطلاقا من ميناء طنجة المتوسط.

وأوضح بيان لمديرية الأمن الوطني، أن "عناصر الشرطة بمنطقة أمن ميناء طنجة المتوسط تمكنت بتنسيق مع مصالح الجمارك من إحباط محاولة للتهريب الدولي لخمسة أطنان و438 كيلوغراما من مخدر القنب الهندي، كانت محملة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع".

وأضاف أن التحقيقات الأولية أظهرت أن سائق الشاحنة كان يحاول استعمال "وثائق تصدير مزورة عند استعداده للسفر نحو إسبانيا". وأشار البيان إلى السائق "وهو مواطن مغربي يبلغ 45 سنة"، أوقف وأبقَي "تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث".

وشرح أن تفتيش الشاحنة أظهر "تخزين شحنات كبيرة من مخدر القنب الهندي على شكل صفائح داخل تجاويف معدة، خصيصا في المقطورة والهيكل الداخلي للشاحنة".

إظهار أخبار متعلقة



وتُعد المملكة المغربية أكبر مُنتج للقنب الهندي في العالم، بحسب الأمم المتحدة. وضبطت الشرطة المغربية حوالى 100 طن من القنب الهندي في 2022، وتساوي هذه الكمية نصف ما تم ضبطه في العام السابق، بحسب تقرير سنوي للمديرية العامة للأمن الوطني.

من جهة أخرى، ضبطت المديرية العامة للأمن الوطني والجمارك في عملية أخرى الخميس 60 كيلوغراما من الكوكايين، في حاوية تبريد بميناء طنجة المتوسط أيضا، بحسب الشرطة المحلية.

وكانت المخدرات "ملفوفة بعناية داخل أحشاء أسماك تونة مجمدة" في حاوية تبريد واردة من الإكوادور، ومتوجهة إلى إسبانيا عبر الميناء.

ودرجت الشرطة المغربية منذ سنوات على ضبط كميات كبيرة من الكوكايين، إذ تستخدم الكارتيلات الأمريكية الجنوبية المملكة ممرا إلى أوروبا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم