سياسة دولية

جيش الاحتلال يعلن إحباط تهريب شحنة أسلحة خفيفة (صورة)

جيش الاحتلال ضبط سيارة وعثر بداخلها على 15 مسدسا واعتقل ثلاثة مشتبه بهم- تويتر
جيش الاحتلال ضبط سيارة وعثر بداخلها على 15 مسدسا واعتقل ثلاثة مشتبه بهم- تويتر
أعلنت قوات الاحتلال أنها ضبطت شحنة أسلحة خفيفة كانت داخل سيارة بالقرب من بلدة "نيفه أور" في الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة.

وضبط جيش الاحتلال السيارة وعثر بداخلها على 15 مسدسا، واعتقل ثلاثة مشتبه بهم كانوا في المكان، وأحالهم إلى جهات التحقيق، وفق بيان صدر عنه.

وتتجه المخاوف الإسرائيلية نحو ظاهرة الأسلحة المهربة إلى دولة الاحتلال في السنوات الأخيرة، وتجد طريقها إلى المسلحين الفلسطينيين في الضفة الغربية، مع تزايد عدد الهجمات الفلسطينية المسلحة في الأراضي المحتلة.

اظهار أخبار متعلقة


Image1_4202317112325978550514.jpg
 وتشير التقديرات إلى وجود عشرات آلاف الوسائل القتالية في أيدي جهات معادية، خاصة بين فلسطينيي 48، ورغم جهود الأجهزة الأمنية للاحتلال للقضاء على الظاهرة، فإنها لم تنجح في ردع المهربين الذين يواصلون أنشطتهم، ما يزيد من أسعار الأسلحة في دولة الاحتلال والضفة الغربية، وفق تقرير سابق لموقع "واللا".

وتزامنا مع موجة تهريب المخدرات لإسرائيل من لبنان وسوريا والأردن ومصر، فإن تهريب الوسائل القتالية لا يتوقف أيضا، بل إنه يزداد في غياب حدود محكمة الإغلاق، ونظراً للفراغ الناجم عن قلة العسكريين الإسرائيليين على طول الحدود، فإن قوات الاحتلال تعترف بأنها أمام تهديد استراتيجي وصعوبة في إحباط عمليات تهريب الأسلحة، وفضلا عن ما يحققه المهربون من أرباح مالية كبيرة، فإن هذه الظاهرة تتسبب في ضرب الردع الإسرائيلي من الناحية الأمنية، واستهداف الإسرائيليين في الهجمات المسلحة.
التعليقات (0)