سياسة عربية

إصابة طائرة سعودية بطلقات نارية بالخرطوم.. وإجلاء الركاب إلى السفارة

أعلن كل طرف في السودان أن القتال يسير لصالحه - (الموقع الرسمي للشركة)
أعلن كل طرف في السودان أن القتال يسير لصالحه - (الموقع الرسمي للشركة)
أعلنت شركة الطيران الوطنية السعودية، إصابة طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية السعودية، بأضرار جراء طلقات نارية أصابتها في مطار الخرطوم، حين كانت تستعد للمغادرة إلى الرياض.

وقالت شركة "السعودية" إنّ طائرة إيرباص A330 "تعرّضت لإطلاق نار في مطار الخرطوم الدولي أثناء تجهيزها لرحلة العودة... وعلى متنها طاقم الطائرة والضيوف متجهة إلى الرياض صباح اليوم، حيث لحقت بها أضرار".



ولم تفِد الشركة عن سقوط ضحايا، موضحة أنّه "تمّ التأكد من وصول كافة أعضاء طاقم الطائرة إلى مقر السفارة في السودان".

وأضاف البيان أنّه "تمّت إعادة الطائرات التي كانت في الجو (فوق السودان) وتعليق الرحلات من وإلى السودان حفاظاً على سلامة الضيوف وطاقم الطائرة". 

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق السبت، شهدت الخرطوم اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش و"الدعم السريع"، حيث تبادل الطرفان الاتهامات ببدء أحدهما مهاجمة مقار تابعة للطرف الآخر.

ووصف الجيش قوات الدعم السريع بـ"المتمردة"، متهما إياها بـ"نشر الأكاذيب باعتداء قواتنا عليها للتغطية على سلوكها المتمرد".

وأثرت خلافات الجيش و"الدعم السريع" على توقيع الاتفاق النهائي للعملية السياسية في السودان، الذي كان مقررا في 5 أبريل/ نيسان الجاري، قبل إرجائه "إلى أجل غير مسمى".

وانطلقت في 8 كانون الثاني/ يناير 2023، عملية سياسية بين الموقعين على "الاتفاق الإطاري" في 5 كانون الأول/ ديسمبر 2022، وهم مجلس السيادة العسكري الحاكم وقوى مدنية أبرزها "الحرية والتغيير ـ المجلس المركزي"، بهدف التوصل إلى اتفاق يحل الأزمة السياسية.

وتهدف العملية لمعالجة أزمة ممتدة منذ 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2021، حين فرض قائد الجيش عبد الفتاح البرهان إجراءات استثنائية منها حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وإعلان حالة الطوارئ.
التعليقات (0)