علوم وتكنولوجيا

أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي تثير التفاعل (شاهد)

أثارت المذيعة الافتراضية نقاشا بشأن مستقبل العمل الإعلامي - تويتر
أثارت المذيعة الافتراضية نقاشا بشأن مستقبل العمل الإعلامي - تويتر
أثارت مذيعة افتراضية تعمل بالذكاء الاصطناعي في إحدى الصحف الإلكترونية في الكويت تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مستقبل العمل الصحفي والإعلامي.

وظهرت "فضّة" لأول مرة على تويتر على حساب صحيفة "كويت نيوز" الإلكترونية، إحدى الأذرع الإعلامية التابعة لصحيفة "كويت تايمز" التي تعد أول صحيفة يومية صدرت باللغة الإنكليزية في الكويت والخليج العربي قبل 61 عاما.

ارتدت "فضة" قميصا أبيض وسترة سوداء قائلة بلغة عربية فصيحة: "أنا فضّة أول مذيعة في الكويت تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة كويت نيوز الإعلامية. ما هي نوعية الأخبار التي تفضلونها؟ لنسمع آراءكم".



وقال المدير الشريك لصحيفة "كويت نيوز" ونائب رئيس تحرير جريدة "كويت تايمز" عبد الله بوفتين إن "فضّة" قيد التجربة "للاستفادة من مزاياها في صناعة المحتوى الجديد والمبتكر".

وأضاف: "فضّة اسم كويتي شعبي قديم يرمز لمعدن الفضة والصورة النمطية في الأذهان عن الروبوتات دائماً تكون فضية اللون ومصنوعة من المعدن، لذلك دمجنا العنصرين وأطلقنا اسم فضة على المذيعة الافتراضية".

يعكف فريق على رصد الملاحظات لأخذها بعين الاعتبار، وقد تستخدم "فضّة" في وقت لاحق اللهجة الكويتية لتقديم أخبارها على حساب الصحيفة على تويتر الذي يتابعه أكثر من مليون و200 ألف شخص.
وأوضح بوفتين أنّ شكل المذيعة التي بدت شقراء "يعكس التنوع الذي يجمع الكويتيين والمقيمين... فضّة تمثّل الجميع".

حظيت "فضّة" بتفاعل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت. كما تفاعل معها العديد من الإعلاميين والمراسلين ومقدمي البرامج. وكتب أحدهم: "وظيفتنا في خطر، فهل تكون فضة وزميلاتها بدلاء عنا في المستقبل القريب؟".



التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم