سياسة عربية

اجتماعات في موسكو لبحث التطبيع مع "الأسد".. تضم 4 دول

الاجتماع الرباعي الذي يستمر يومين كان مقررا في منتصف الشهر الماضي لكنه تأجل- جيتي
الاجتماع الرباعي الذي يستمر يومين كان مقررا في منتصف الشهر الماضي لكنه تأجل- جيتي
تستضيف روسيا، بين الاثنين والثلاثاء، اجتماعات رباعية دولية، لبحث تطبيع العلاقات بين دمشق وأنقرة، وإخراج القوات الأجنبية من سوريا.

والاجتماع الذي يستمر يومين، وكان مقررا في منتصف الشهر الماضي، يضم وفودا من سوريا وإيران وتركيا وروسيا على مستوى معاوني وزراء الخارجية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، إنه "يأمل أن تكون مهمة الوساطة الروسية تهدف إلى تحقيق هدف استراتيجي، وهو تطبيع العلاقات السورية- التركية".

اظهار أخبار متعلقة


في حين، قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: "كما تعلمون، بدأت مرحلة تواصل مع سوريا، وروسيا تستضيفها وتسهم في تسهيلها، وفي وقت لاحق شاركت إيران في هذه المحادثات".

من جهة أخرى، نقلت وكالة "سانا" السورية عن معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، قوله إن الوفد السوري سيعقد مشاورات ثنائية مع الجانبين الروسي والإيراني، على أن يشارك في الاجتماع الرباعي، الثلاثاء، وسيركز الوفد بالتحديد على إنهاء التواجد الأجنبي على الأراضي السورية.

وتشارك إيران بوفد في مباحثات موسكو، وقالت وكالة "إرنا"، إن المشاورات قد تكون ذات طبيعة فنية، بحيث تمكّن من بدء العمل على التفاوض الفعلي على مستوى وزراء خارجية الدول الأربع.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 04-04-2023 11:37 ص
الرئيس التركي مستعد لفعل أي شيء للفوز بالانتخابات حتى لو عقد صفقة أو اتفاق مع الشيطان نفسه.
الغريب
الثلاثاء، 04-04-2023 10:18 ص
تطبيع مع إسرائيل وتطبيع مع الأسد . دائما الجبان ينحني للقوي وان كان قاتلا اولصأ. هكذا هي الدنيا