قفازات المونديال

قفازات حارس الأرجنتين في مونديال الدوحة 2022 بيعت في مزاد علني لصالح مستشفى متخصص بعلاج سرطان الأطفال.. فما هي أبرز التبرعات الرياضية لصالح الاعمال الخيرية؟

(القفازات مميزة لكنها ستساعد طفلا أكثر من وضعها في خزانة منزلي) بهذه العبارة أعرب حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو "ديبو" مارتينيز، عن فرحه الغامر ببيع قفازاته التي ارتداها خلال ركلات الترجيح في نهائي مونديال قطر 2022 ضد المنتحب الفرنسي.

القفازات بيعت بـ45 ألف دولار أمريكي لمساعدة مرضى مستشفى تخصصي لسرطان الأطفال، بحسب المؤسّسة الأرجنتينية لطب الأطفال.

كذلك فعل النجم الألماني ذو الأصول التركية مسعود أوزيل الذي يتبرع منذ سنوات لمساعدة 1000 طفل فضلا على إطعام 100 ألف شخص بلا مأوى، وفقا لصحيفة (ذا صن البريطانية).

تنس وأعمال خيرية
 لاعب التنس العالمي السويسري روجيه فيدرير، سبق له عرض عشرات التجهيزات الرياضية لصالح الأعمال الخيرية بحسب دار كريستى للمزادات.

ومن أبرز معروضاته، الحذاء الذي ارتداه خلال فوزه على رافايل نادال، عام 2007 ببطولة (ويمبلدون )، كذلك المضرب الذي أحرز به بطولة فرنسا المفتوحة للتنس عام 2009 بحسب (روجيه فيدرير). فيما تم تحويل الأموال لدعم تعليم الأطفال في أفريقيا وسويسرا وفقا لمؤسسة (روجيه فيدرر ) الخيرية.

ولا يختلف الحال مع المهاجم الإيفواري (ديدييه دروغبا) الذي تبرع بـ (مليون يورو) لأسر ضحايا انفجار أحد مناجم الفحم، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ميسي ورونالدو
اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، سبق له أن باع الحذاء الذي سجل به هدفه (رقم 644) ليحطم الرقم القياسي المسجل باسم (بيليه ) مقابل 125 ألف جنيه إسترليني لصالح الأطفال المرضى بمستشفى في مدينة برشلونة، وفقا لشبكة "ESPN".

كذلك فعل غريمه (كريستيانو رونالدو) إذ سبق له التبرع بـ165 ألف دولار لتشييد مركز طبي لعلاج السرطان في البرتغال، وفقا لـمنظمة Do Something الخيرية.
التعليقات (0)