سياسة دولية

محتجون يطاردون نتنياهو في لندن بهتاف "اذهب إلى السجن" (شاهد)

محتجون هتفوا ضد نتنياهو وطالبوه بعدم التحدث باسم دولة الاحتلال- تويتر
محتجون هتفوا ضد نتنياهو وطالبوه بعدم التحدث باسم دولة الاحتلال- تويتر
استقبل مئات المحتجين، بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال في لندن بمظاهرات عارمة، لدى وصوله إلى مقر الحكومة البريطانية في داونينج ستريت الجمعة.

وصافح نتنياهو رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك عند مدخل داونينج ستريت، بينما سمعت أصوات المتظاهرين على مقربة منهما، وهم يرفعون علم الاحتلال ويهتفون "نتنياهو اذهب إلى السجن، لا يمكنك التحدث باسم إسرائيل".

وتتشابه تلك المشاهد في لندن مع أخرى في برلين هذا الشهر، تجمع خلالها مئات للاحتجاج على التعديلات القضائية المزمعة، التي دفعت بإسرائيل إلى أزمة.

وتشهد دولة الاحتلال احتجاجات حاشدة على مدى أسابيع اعتراضا على محاولات ائتلاف نتنياهو الحاكم المؤلف من أحزاب دينية وقومية متطرفة الدفع بتعديلات على النظام القضائي، من شأنها أن تمنح الحكومة نفوذا حاسما في اختيار القضاة، وتحد من سلطة المحكمة العليا في إلغاء القوانين.

إظهار أخبار متعلقة


وخارج داونينج ستريت لوح محتجون أحاطت بهم الشرطة البريطانية والحواجز المعدنية بأعلام دولة الاحتلال، ورفعوا لافتات كتبوا عليها: "لا يمكنك الاستمتاع بعطلة نهاية أسبوع في لندن بينما تسقط ديمقراطية".

ونظم يهود بريطانيون وإسرائيليون العديد من المظاهرات الحاشدة في لندن في الأسابيع القليلة الماضية تحت شعار: "دافعوا عن الديمقراطية" للتعبير عن معارضتهم لإصلاحات نتنياهو القضائية.
التعليقات (0)

خبر عاجل