حول العالم

مراسل يوثق لحظة انهيار مبنى بتركيا في بث مباشر (شاهد)

وثق المراسل لحظة انهيار مبنى بالكامل - الأناضول
وثق المراسل لحظة انهيار مبنى بالكامل - الأناضول
وثق مراسل تركي، على الهواء مباشرة، لحظة انهيار مبنى بسبب الهزة الارتدادية التي وقعت في شرق تركيا الاثنين، مخلفة آلاف القتلى والجرحى.

وكان مراسل AHaber المحلية، يوكسيل أكالان، يتحدث لمتابعي القناة عندما سمع صوت ضجيج كبير لانهيار مبنى، ثم ركض مسرعا بعيدا عن منطقة الخطر، ووقف ليشرح لمتابعي القناة تفاصيل ما يحدث، وظهر في الخلفية غبار كثيف وأشخاص يحاولون النجاة بأنفسهم.

وقال موقع "ديلي بيست" الأمريكي إن المراسل كان يتحدث من منطقة ملطية في شرق الأناضول، وكان ضمن عدد من الصحفيين وعمال الإنقاذ الذين كانوا هناك لنقل ما جرى، والمساعدة في إنقاذ الضحايا.

وضرب الزلزال الذي بلغت قوته 7.8 درجة قرب غازي عنتاب في جنوب شرق تركيا، الاثنين، عند الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي (01:17 ت غ) على عمق حوالى 17.9 كلم، وفق المعهد الأميركي للمسح الجيولوجي.

والإثنين، قُتل أكثر من 3800 شخص في جنوب شرق تركيا وفي سوريا المجاورة، إثر زلزال عنيف بلغت قوته 7.8 درجات, تلاه بعد ساعات قليلة زلزال آخر بلغت قوته 7.5 درجات، وشعر بهما سكان غرينلاند والدنمارك، فيما يعيق الطقس البارد وحلول الظلام عمليات الإنقاذ.

اظهار أخبار متعلقة



وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي في حصيلة جديدة عن مقتل 2379 شخصا وجرح 14483، مؤكدا أن 7840 ناجيًا أُخرجوا من بين الأنقاض و4748 مبنى دُمّر بالكامل.

أما في أنحاء سوريا، فقد قُتل 1444 شخصًا على الأقل، فقد أعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام ارتفاع عدد القتلى إلى 711 وإصابة 1431 آخرين في حصيلة غير نهائية في مناطق سيطرة الحكومة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وطرطوس. 

كما أفادت منظمة الخوذ البيضاء العاملة في مناطق الشمال الخارجة عن سيطرة النظام بمقتل 733 شخصًا وإصابة أكثر من 2100 آخرين. وبهذا ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى في البلدين إلى 3.823 على الأقل. 
التعليقات (0)

خبر عاجل