صحافة دولية

التايمز: جيل الألفية في هولندا يشكك بمصداقية "الهولوكوست"

عدد الهولنديين الذين يعتقدون أن الهولوكوست أسطورة هو أعلى من أي دولة - أ ف ب
عدد الهولنديين الذين يعتقدون أن الهولوكوست أسطورة هو أعلى من أي دولة - أ ف ب
نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها برونو ووترفيلد، قال فيه إن واحدا من كل أربعة ولدوا في هولندا بعد عام 1980 يعتقدون أن الهولوكوست هو أسطورة، أو أن عدد اليهود الذين قتلهم النازيون "مبالغ فيها بشكل كبير".

وأشارت إلى أن بحثا قامت به منظمة "كليمز كونفرنس"، والتي تمثل اليهود الذين يتفاوضون مع ألمانيا بشأن التعويضات وإرجاع الأملاك لأصحابها، أظهر تجاهلا "صادما ومثيرا للقلق" بين جيل الألفية وجيل زيد في هولندا، التي اعتبرت الأسوأ من ناحية إنكار الهولوكوست بين دول غربية تم اختيارها.

ووفق بحث المنظمة، فإن ثلث الشباب المعاصر (32 بالمئة) لا يعرف أن "آن فرانك" كتبت مذكراتها وهي مختبئة من الاحتلال النازي، وماتت في معسكرات الاعتقال.

وجاء في الدراسة المسحية أن نصف الهولنديين، أي معدل 3 من كل 5 شباب، لا يعرفون أن 6 ملايين قتلوا في معسكرات النازية، فيما قالت نسبة 23% إن العدد مبالغ فيه.

وقالت نسبة 29% من الهولنديين إن مليوني يهودي أو أقل قتلوا، وهي نسبة ترتفع إلى 37% بين جيل الألفية وجيل زيد.

اظهار أخبار متعلقة


وقال مدير "كليمز كونفرنس" غيدون تيلور، إن "عدد البالغين الهولنديين الذين يعتقدون أن الهولوكوست أسطورة هو أعلى من أي دولة جرت فيها استطلاعات".

واتخذ نتائج الدراسة المسحية للدعوة إلى التركيز على تعليم الهولوكوست على المستوى العالمي، و"سيتفوق الإنكار على المعرفة، ولن يكون لدى جيل المستقبل أي فرصة لمعرفة دروس الهولوكوست".

وأفادت صحيفة "التايمز" بأن ربع اليهود في هولندا قتلوا على يد النازيين المحليين أو المتعاطفين معهم والمخبرين في الخدمة المدنية والشرطة، ولم تتم معاقبتهم.

وانخفض عدد اليهود في هولندا من 154.887 عام 1941 إلى 14.346 عام 1947.

اظهار أخبار متعلقة


ومقارنة مع 12% من الهولنديين الذين يقولون إن الهولوكوست كان أسطورة أو حدث تاريخي مبالغ فيه، غير أن 1 من كل 10 في بريطانيا حملوا الاعتقاد ذاته.
التعليقات (0)