حول العالم

ماسك يدعم لاعب هوكي روسيًا.. رفض وضع "شارة المثليين" (فيديو)

أثار ماسك جدلا في عديد المرات من خلال حديثه عن المثليين - جيتي
أثار ماسك جدلا في عديد المرات من خلال حديثه عن المثليين - جيتي
أعرب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عن دعمه للاعب الهوكي على الجليد الروسي إيفان بروفوروف، الذي رفض ارتداء زي برمز مجتمع الميم "المثليين" قبل مباراة فريقه فيلادلفيا في الدوري الأمريكي.

ورفض إيفان بروفوروف الظهور بزي يحمل شارة المثليين أثناء تمارين الإحماء قبل مباراة فريقه فيلادلفيا أمام نادي أناهايم (5-2) التي جمعتهما الأربعاء الماضي، ضمن الدوري الوطني لهوكي الجليد للمحترفين (NHL).



ونشر حساب "ماكسويل ماير" على موقع "تويتر" مقطع فيديو قال فيه أحد المحللين إنه إذا رفض اللاعب الروسي بروفوروف ارتداء زي رسمي يحمل رمز المثليين، فيجب طرده من الولايات المتحدة.

وفي رد، قال مالك موقع "تويتر" إيلون ماسك: "لقد تأرجح النواس كثيرا"، في إشارة إلى دعمه للاعب الروسي.


وعقب المباراة، أوضح اللاعب الروسي أن الخروج على الجليد بالزي الرسمي للفريق مع رموز المثلية يتضارب مع معتقداته الدينية: قائلا: "أحترم اختيار الجميع. خياري هو أن أظل وفيا لنفسي وديني".

وفي العام الماضي، أثار إيلون ماسك جدلا بعد نشر صورة عبر حسابه على "تويتر"  ساخرة من الشركات التي تدعم المثليين.

وفي واقعة أخرى أهان الملياردير ورئيس شركة "تسلا" إيلون ماسك، بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت علنًا، وشبهه برجل حامل في تغريدة مهينة.

وهاجم مؤسس شركة Tesla منافسه التكنولوجي على موقع التواصل الاجتماعي، مستخدمًا صورة "بيل جيتس" جنبًا إلى جنب مع رمز تعبيري لرجل حامل.

وهو الرمز التعبيري الجديد الذي أطلقته شركة أبل وأحدث ضجة كبيرة منذ أشهر، والمخصص للأشخاص المتحولين جنسيا، بينما يصر إيلون ماسك على أنه لا يحمل أي نوايا سيئة تجاه المثليين.
التعليقات (0)