حول العالم

لحظة هبوط اضطراري لطائرة أسترالية بعد إطلاقها نداء استغاثة (فيديو)

.
.
هبطت طائرة أسترالية اضطراريا بسلام، بعد عطل في أحد محركاتها، والذي دفعها لإطلاق استغاثة، وإعلان حالة طوارئ بمطار سيدني، وتأهب لسيارات الإسعاف والإطفاء.

وأطلقت طائرة ركاب لشركة كوانتاس الأسترالية، نداء استغاثة وهي في الجو، وكانت الرحلة كيو أف 144 القادمة من نيوزيلندا، تحمل على متنها أكثر من 100 راكب، بحسب المتحدث باسم جهاز الإسعاف.

وأظهرت لقطات الطائرة وهي من طراز بوينغ 737-800 تهبط بسلام في مطار سيدني قبل أن تتوقف على المدرج.

اظهار أخبار متعلقة



وفي وقت سابق، أعلن جهاز الإسعاف في ولاية نيو ساوث ويلز الجنوبية أنه في حال تأهب في إطار خطة طوارئ، بعد أن أرسلت الطائرة نداء استغاثة فيما كانت تحلق فوق بحر تسمانيا بين أستراليا ونيوزيلندا.

وأفادت وسائل إعلام أسترالية أن الطائرة واجهت مشاكل في أحد محركيها، وطائرة بوينغ 737-800 لديها محركان ويمكن أن تهبط بأمان مستخدمة واحدا منهما.

وبحسب الهيئة الناظمة للطيران التابعة للحكومة الأسترالية، فإن نداء الاستغاثة أشار إلى أن "طائرة تواجه خطرا محدقا وشيكا وتتطلب مساعدة فورية".

ويأتي إعلان الاستغاثة، بعد أيام من كارثة الطائرة النيبالية، التي كانت تقوم برحلة داخلية، إلى مطار العاصمة كاتماندو، وعلى متنها 72 من أفراد الطاقم والركاب.

وسقطت الطائرة في جرف صخري، وتحطمت بالكامل، واندلعت النيران فيها، ما أدى إلى مقتل كافة من كان على متنها.

وأعلنت نيبال الحداد الوطني على الضحايا، وأمرت الحكومة بتشكيل لجنة تحقيق رسمية، للوقوف على سبب الحادث، فيما عثرت فرق الإنقاذ على الصندوقين الأسودين للطائرة، وانتشلت جثث الضحايا.
التعليقات (0)