فنون منوعة

السجن لمطربة حفلات سعودية أساءت لـ"مشهورة سناب" بمقاطع عنصرية

لم تكشف الصحيفة عن هوية طرفي النزاع- الأناضول
لم تكشف الصحيفة عن هوية طرفي النزاع- الأناضول
قضت محكمة سعودية بحبس مطربة حفلات لمدة 30 يوما، بعد إدانتها بالإساءة لـ"مشهورة سناب شات"، والتشهير بها بألفاظ ومقاطع عنصرية، وفقا لما ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية.

ولم تكشف الصحيفة عن هوية طرفي النزاع، مشيرة إلى أن الوقائع تتلخص في دعوى قضائية في الحق الخاص، أقامتها سعودية من مشاهير تطبيق "سناب شات" ضد أخرى من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تعمل مطربة حفلات، تتهمها بالإساءة لها بعبارات ومقاطع عنصرية، فضلا عن التشهير بها في أمور عائلية خاصة. 

وقدمت المدعية إلى المحكمة أدلة رقمية، بينها مقاطع "سناب شات"، ظهرت فيها المدعى عليها وهي تتحدث بصفات وعبارات وألفاظ عنصرية بالتلميح.

وقدمت عددا من الشهود من متابعي السناب شات للمشهورتين، واستمعت المحكمة إلى أطراف الدعوى، فأنكرت المتهمة التهمة، وقالت إنها لا تقصد في عباراتها المرصودة المدعية، وإنما تقصد أشخاصاً آخرين.

اظهار أخبار متعلقة


كما طعنت المتهمة في شهادة سيدات متابعات لحسابها في السناب شات، وقالت إن شهادتهن غير موافقة للدعوى، وبنيت على الظن والتخمين.

وأخذت المحكمة بالأدلة الرقمية وشهادة 6 من المتابعات لحسابات المتهمة، وذلك بعد الاستماع إلى دفوع الأطراف ومذكراتهما.

وخلصت إلى منطوق الحكم بإدانة المتهمة لقاء ما نسب إليها، والحكم بسجنها 30 يوما، مع التعهد بعدم العودة لذلك، وفرض غرامة عليها.

ومن جانبها، أكدت النيابة العامة، في تغريدة، أن ‏إنتاج أو إرسال أو نشر معلومات أو صور مسيئة لسمعة شخص أو منشأة، أو التشهير بالآخرين أو إلحاق الضرر بهم بأي طريقة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة رقمية، ‏جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل إلى سنة، وبغرامة 500 ألف ريال.
التعليقات (0)

خبر عاجل