سياسة عربية

إبراهيم عيسى يشتم الشعراوي مجددا.. ويهاجم كشك (شاهد)

عيسى اتهم الشيخ الشعراوي بـ"النفاق"- يوتيوب
عيسى اتهم الشيخ الشعراوي بـ"النفاق"- يوتيوب
جدد الإعلامي المصري المثير للجدل إبراهيم عيسى، هجومه على الداعية الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي.

وقال عيسى تعقيبا على الجدل حول الشعراوي خلال الأيام الماضية: "هل الشيخ الشعراوي مفكر، أو فقيه ديني، أو له مؤلفات وأبحاث، أو حاصل على شهادات ماجستير ودكتوراه؟ لا".

وتابع بأن الشعراوي "شيخ ريفي لكن ظهر في وقت مناسب بعدما كانت البرامج الدينية مقتصرة على الشيوخ الأزهريين الذين يتحدثون بجمود" وهو ما لم يجد لهم صدى بين الناس بشكل كبير.

وتابع واصفا الراحل الشعراوي: "لغة عامية، وريفي، ويستخدم حركة يديه كثيرا، كان يرتدي جلابيات واسعة وغير مرتبة، قبل أن يتحول لاحقا إلى الجلابيات المفصلة، والتي تأتيه على شكل هدايا".

وزعم عيسى أنه "مفيش حد درس الشعراوي، وسمع له مثلي"، قائلا إنه كان يناقشه في مقالات، إلا أن الأخير اتهمه بعداء الدين".

وصعّد إبراهيم عيسى من خطابه ضد الشيخ الشعراوي، موجها له سلسلة من الشتائم والاتهامات، واصفا اياه بـ"المنافق"، و"الداعشي".

كما أنه اتهمه بأنه كان يتعامل بشكل غير أخلاقي في الكتب الصادرة باسمه، مضيفا أنه "لم يكتب أي كلمة، ولم يقرأ أي كلمة من الكتب الصادرة باسمه".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "من كان يكتب للشيخ هما الصحفيان منير عامر، وأحمد زين، ولم يكن يقرأ حتى ما كتبوه بالنيابة عنه".

وأضاف أن الشعراوي "لم يكن عنده أي منتج فكري، وكان يقدم قراءات في التفاسير بأسلوب تبسيطي، لكنها ليست أفكاره".

وتابع: "برغم أنه غير متخصص بالفتوى، إلا أنه قدم عشرات الفتاوى المتطرفة بالكامل"، واصفا إياه بـ"الداعشي".

وحول اتهامه للشعراوي بالنفاق، قال عيسى إن الشيخ الذي عاصر  جمال عبد الناصر، وأنور السادات، ومحمد حسني مبارك، "لم يقل كلمة حق في وجه سلطان جائر أو عادل".

وأردف: "نظرته للمرأة مهينة، ينظر إليها بنظرة مسن ريفي في جلسة مع أقرانه".

وخلص عيسى إلى أن الشيخ الشعراوي "كان يحتاج إلى تحليل نفسي في حياته، وأن أفكاره معطلة، ومعوقة للتقدم والعلم، بل للدين نفسه".

وفي الحلقة ذاتها، هاجم إبراهيم عيسى الشيخ الراحل عبد الحميد كشك، قائلا إنه قبل عقود اكتسب شعبية جارفة أكثر من الشيخ الشعراوي.

وقال إن شعبية كشك كانت حتى بين جلسات "الحشيش"، نظرا لأن الخطيب الراحل كان يستخدم خطابا فكاهيا، ويتطرق إلى نكات إباحية، ويتهكم على شخصيات عامة مثل "أم كلثوم" وعبد الحليم حافظ.

واتهم عيسى الشيخ كشك بالتطرف، ونشره خطابا تحريضيا، كما أنه اتهم الشعراوي بمعاداة المرأة، وإهانتها.

التعليقات (12)
أبو فهمي
الثلاثاء، 17-01-2023 06:10 ص
وهذا """ صعلوك جديد """ من منتجات جامعة "" تل أبيب "" . الذي يجرح بمتوفي كائنا من كان فهو """ سفيه وسافل ومنحط وبدون شرف""". الانتقاد العلمي والمنطقي والعقلاني مسموح بدون تجريح واساءة الى متوفي. الشعراوي لم يكن خريج جامعات وكذلك العلماء المسلمون كلهم!!!!!!! لم يتخرجوا من جامعات ولكن وضعوا أسسا علمية للبشرية ستبقى قائمة الى الأبد وكل علمهم وتقنياتهم واختراعاتهم لازالت مبنية على """ الخوارزميات """ التي لم ولن يستطيعوا أن يجدوا لها بديلا. صحيح أن أصحاب الكروش مملوؤون """""""""""""" خ*ا """""""""""""""".
Osman Wahba
الإثنين، 16-01-2023 11:20 ص
من هو ابراهيم عيسى ؟ ليس الا حقير ينتمي الى نظام انقلاب دموي فاسد يبيع كل شئ غال ويسب الاسلام و كبار علماء المسلمين بتشجيع من السفاح الفاجر الفاسد السيسي وهو من يروج للدعارة والفساد بالضبط كما يريد منه أل صهيون ولكن صبرا فان نصر الله قريب بحول الله وسيدفع كل الخونة الثمن
أبويمن
السبت، 14-01-2023 01:24 م
ابراهيم عيسى عليه من الله ما يستحق
جمال الجمال
الخميس، 12-01-2023 02:13 م
لم يبقى الا هذا الجرذ القذر الزنديق ليطيل لسانه على شيوخ وعلماء المسلمين , لانه من امن العقوبة أساء الأدب وهذا انعدم الادب عنده لانه يتبع ويتمتع بحماية من هو أقذر منه , ويسمح لهذا وامثاله من الزنادقة بالتطاول على علماء المسلمين تحت عنوان حرية الرأي أما ولو تطاول احد على الصليبيين من قساوسة او بطاركة او حتى على تواضروس لاصبح هذا معاديا ومتطاولا على رجال الدين , قتباً لدولة تدعي ان دينها الاسلام وفيها اكثر من 100 مليون مسلم وتسمح لهؤلاء الانذال والخنازير بالتطاول على علماء المسلمين .
مصري
الأربعاء، 11-01-2023 09:43 ص
هذا خنزير من خنازير الصهيوني السيسي يطرش ما ارسله له السيسي بالاضافه لحقده على الاسلام ليفتعل مشاجرة ليصرف نظر المصريين عن كارثة الجوع القادمة على المصريين