اقتصاد دولي

إيلون ماسك يفقد 13 مليار دولار من ثروته خلال أول أسبوع من 2023

يعد ماسك الشخص الأول في العالم الذي يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته- جيتي
يعد ماسك الشخص الأول في العالم الذي يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته- جيتي
خسر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك 13 مليار دولار في الأسبوع الأول من العام الجديد، بعد أن تعرض لخسارة قياسية في 2022.

وبحسب مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات، فإن الرئيس التنفيذي لشركتي "تسلا" و"سبيس إكس" خسر نحو 13 مليار دولار من ثروته في العام الحالي وحتى نهاية جلسة أمس الخميس، لتصل إلى 124 مليار دولار. 

واحتل ماسك المرتبة الثانية في قائمة أغنياء العالم بعد الفرنسي، برنارد أرنو، الذي يبلغ صافي ثروته 175 مليار دولار.

ويعد ماسك الشخص الأول في العالم، الذي يخسر 200 مليار دولار من صافي ثروته في العام الماضي (2022)، بسبب الخسائر التي تكبدتها "تسلا" التي انخفض سهمها بنسبة 70 بالمئة، بعد تأخير الإنتاج في الصين، وسحب السيارات، والمخاوف بين المستثمرين من أن رئيسها التنفيذي قد صرف انتباهه عن الشركة بعد تسلم دوره الجديد رئيسا لموقع "تويتر".

اظهار أخبار متعلقة


والخميس، قالت جمعية سيارات الركاب الصينية، إن شركة تسلا باعت 55,796 سيارة كهربائية صينية الصنع في كانون الأول/ ديسمبر في أدنى مستوى في خمسة أشهر.

وجاء في بيانات الجمعية أن هذا يمثل انخفاضا نسبته 44 بالمئة عن تشرين الثاني/ نوفمبر ويقل 21 بالمئة عن العام السابق في الوقت الذي قلصت فيه شركة صناعة السيارات الأمريكية الإنتاج وخفضت الأسعار للتعامل مع ارتفاع المخزونات في غمرة ضعف الطلب.

وهذا يمثل أقل عدد من عمليات التسليم الشهرية منذ تموز/ يوليو حين توقف مؤقتا معظم الإنتاج في مصنع "تسلا" في شنغهاي لتطوير خطوط الإنتاج.

وأظهرت بيانات الجمعية الصينية أنه في عام 2022 بأكمله، سلمت الشركة 50 بالمئة مما باعته في عام 2021 من السيارات المُنتجة في مصنعها بشنغهاي.
التعليقات (0)