حول العالم

تنبؤات ميشيل حايك بشأن ابن سلمان في 2023 تثير جدلا (شاهد)

قال إن أجندة القيادة السعودية دسمة خلال العام المقبل- واس
قال إن أجندة القيادة السعودية دسمة خلال العام المقبل- واس
أثارت توقعات المتنبئ وقارئ الأبراج اللبناني ميشيل حايك، بشأن مستقبل السعودية، في العام الجديد 2023، جدلا واسعا بين المغردين عبر تويتر.

وقال حايك في التنبؤات عن السعودية، إن أجندة قيادتها دسمة و"مليانة تطورات وأحداث أمنية تستدعي تأهبا، فتحركا، فضربا بيد من حديد.. سؤالين كبار حول واحد في السعودية رح يكونوا، الأول من هو ولي العهد الجديد؟ والثاني ليش في ولي عهد جديد؟".

وأضاف: "تركي آل الشيخ بيخوض أشرس المعارك وأخطرها، بوجه الحساد والمحافظين".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "الأمير محمد بن سلمان على حلبة لإجراء مواجهة ومصالحة بوقت واحد، الحزن يكثر زياراته للعائلة المالكية. انتفاضة استباقية من محمد بن سلمان لقطع الطريق على كل جديد بملف خاشقجي وغيره، الملك سلمان في المرحلة المقبلة بكون محور أخبار تتداخل فيها حقائق وشائعات".

وعلى مستويات أخرى، قال حايك: "كؤوس وميداليات وسكورات ونقاط وأهداف وبطولات رياضية للمرأة السعودية. راشد الماجد فنان من قمة إلى قمة بلا حصانة بإحدى محطاته بتكون مكشوفة، وتنحرف الأنظار لبعض الوقت لموسم الرياض إثر حدث مفاجئ".
التعليقات (2)
سعد
الأربعاء، 04-01-2023 05:53 م
هؤلاء يقولون ما يحبون الناس سماعه مثلا في مصر خرج دجال لعدة سنوات يقول سيقتل السيسي و اخرهم قال سيقتل السيسي بعد رمضان الماضي هؤلاء يتلاعبون باحلام الناس و يخدروهم لكي لا يقوموا بثورة
أبو العبد الحلبي
الإثنين، 02-01-2023 03:34 ص
يقول بعض العلماء "التنجيم محرَّم أشدَّ التَّحريم ، و القول ‏(‏كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا‏)‏ ليس له أصل – كحديث نبوي شريف- من ناحية السَّند، ولم يقفوا عليه‏.‏ وأما معناهُ فهو صحيح " . قول هؤلاء العلماء فيه خلط بين الصواب و الخطأ ، كيف؟ الجواب : أما أن التنجيم شديد الحُرمة فلكونه اعتداء على الله في صفته المذكورة في آية كريمة (عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا إِلا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ) و هؤلاء المنجمون و المنجمات ليسو برسل ليطلعهم الله على غيوب المستقبل . أما القول بأن معنى‏(‏كذبَ المنجِّمون ولو صدقوا‏)‏ صحيح فهو ليس كذلك بل هو خطأ، فلقد كانت العرب لا تعرف التنقيط قبل أبي الأسود الدؤلي من أصحاب سيدنا علي ـ رضي الله عنه ـ فحين كان الرواة يكتبون القرآن أو حديثاً أو أثراً عن صحابي لا ترى فرقاً بين حروف الحاء و الجيم و الخاء مثلاً ، فالأصح أن يقال‏(‏كذبَ المنجِّمون ولو صدفوا‏)‏ أي بالفاء و ليس بالقاف حيث هنا يستقيم المعنى و يكون صحيحاً أي أن هؤلاء القوم – الذين يمارسون مهنة التنجيم – ربما يعطون تنبؤاً صحيحاً بمحض الصدفة لا غير، و لا ينبغي أن نصف لهم احتمال صدق و هم الكذابون المفترون على الله عالم الغيب و الشهادة .