سياسة دولية

قطر تعلق على "حالة السعار" الغربي بشأن ارتداء ميسي "البشت العربي"

لم يبد الأرجنتينيون امتعاضا من ارتداء بطل بلادهم العباءة العربية - جيتي
لم يبد الأرجنتينيون امتعاضا من ارتداء بطل بلادهم العباءة العربية - جيتي
علقت مسؤولة بوزارة الخارجية القطرية عن ما وصفته بـ"حالة من السعار" التي انتابت الكثيرين؛ عقب ارتداء نجم منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي "البشت العربي" خلال رفعه كأس العالم في قطر 2022.

وقالت مساعدة وزير الخارجية القطري، لولوة الخاطر، في منشور عبر صفحتها الرسمية على تويتر: "حالة من السعار انتابت إعلاميين أوروبيين كثرا، وهم يمارسون عقدتهم الاستعلائية على ثقافات العالم بعد خلع ’البشت‘ العربي على ميسي تكريما".

وتابعت: "المفارقة أن الأوربيين أنفسهم يمارسون هذا الطقس في كل حفلات التخرج، وهو تقليد عربي بدأ في جامعة القرويين التي أسستها فاطمة الفهري عام 859".


إظهار أخبار متعلقة


وأعاد مدير عام وكالة الأنباء القطرية "قنا" أحمد الرميحي، نشر تغريدة المسؤولة القطرية، التي استعرضت فيها عددا من التعليقات والانتقادات التي تم تداولها حول ارتداء ميسي "البشت".

وكانت عدة وسائل إعلامية عالمية هاجمت ارتداء ميسي "البشت" خلال لحظة التتويج، وبطريقة رآها كثيرون كأنها تحمل عنصرية أو كراهية تجاه العرب.

بالمقابل، لم يبد الأرجنتينيون امتعاضا من ارتداء بطل بلادهم، ليونيل ميسي، العباءة العربية "البشت" خلال التتويج، على عكس ما حاولت وسائل إعلام غربية تصويره من أنه حرم ميسي الظهور بقميص بلاده في أهم لحظة في تاريخه الكروي.

إظهار أخبار متعلقة


وعلى مواقع التواصل، أبدى العديد من الأرجنتينيين سعادتهم بارتداء ميسي "البشت"؛ على اعتبار أنه نوع من التكريم، وأن المقصود منه الاحتفاء به وليس العكس.

وفي وقت سابق، أعرب الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم عن فخره بلاعبه الأسطورة، ونشر على تويتر الصورة التي تظهر إهداء أمير قطر تميم بن حمد "البشت" للاعب قبيل منحه درع كأس العالم.
التعليقات (3)
محمد غازى
الإثنين، 26-12-2022 02:16 م
أقول للسيدة مساعدة وزير الخارجية ألقطرى، لولوة ألخاطر، قولى لهم، ألقافلة تسير والكلاب تعوى! كل نجاح يقوم به ألعرب، يزعج بعض ألغربيين، حتى لا أقول كلهم. مونديال قطر، شهد ألغالبية ألعظمى فى ألعالم، أنه كان ألأجمل وألأعظم حدث لهذا ألعام.....
ابوعمر
الإثنين، 26-12-2022 06:52 ص
السعار دواؤه الوحيد هو الخرطوش..هؤلاء الكلاب الغربية السعرانة الممولة من الكلاب الاماراتية ..تعالج بالخرطوش وليس غير الخرطوش....الكلب السعران دواؤه الخرطوش الحي الذي لايبقي ولا يذر.....هؤلاء الغربيين فضحتهم عقولهم المجنونة انهم والكلاب السعرانة سواء...اعزكم الله
أبو فهمي
الإثنين، 26-12-2022 06:13 ص
مشكور جدا لاستعمالها كلمة """""" السعار """""" العربية فهي بالنسبة لنا أكثر من كافية اذا !!!!!!!!!!! فهموا معناها!.