حقوق وحريات

حملة اعتقالات في الضفة.. و17 عملا مقاوما خلال 24 ساعة

أطلق مقاومون النار على حواجز إسرائيلية شمال الضفة- جيتي
أطلق مقاومون النار على حواجز إسرائيلية شمال الضفة- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، فيما نفذت المقاومة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 17 عملا مقاوما، بينها 4 عمليات إطلاق نار.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت 14 فلسطينيا من مناطق مختلفة من الضفة الغربية، بينهم أربعة أشقاء من مدينة بيت لحم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابين من الخليل، وخمسة فلسطينيين من بيت فجار في بيت لحم بينهم أربعة أشقاء.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا وشابا من بلدتي كفردان والسيلة الحارثية.

اظهار أخبار متعلقة


وطالت الاعتقالات شابا من بلدة طمون قرب طوباس، وآخرين من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، وفتى من مخيم عقبة جبر بأريحا، وآخر من كفر ثلث قرب قلقيلية.

17 عملا مقاوما خلال 24 ساعة


ورصد مركز المعلومات الفلسطيني "معطى"، 4 عمليات إطلاق نار، تفجير 3 عبوات ناسفة، إلقاء زجاجة حارقة، تصدي لاعتداءات المستوطنين، إلى جانب مواجهات متفرقة.

وقال "معطى" في بيان: "وقعت اشتباكات متكررة وإطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة على قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين، إضافة إلى إطلاق النار على حاجز الجلمة. وأطلق مقاومون النار صوب جنود الاحتلال، المتمركزين عند حاجز بيت فوريك في نابلس".

وتركزت المواجهات في 8 مناطق بمحافظات الضفة الغربية، تخللتها عمليات إلقاء حجارة صوب آليات وجنود الاحتلال.

وألقى الشبان زجاجات حارقة على مركبات المستوطنين، في قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله.

واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس، وقرب مستوطنة "بيسغوت" المقامة على أراض فلسطينية تتبع لمدينة البيرة، إلى جانب مواجهات أخرى في جنين، ومردا قضاء سلفيت، وقرب الجدار الفاصل بطولكرم وقلقيلية، ومخيم العروب في الخليل.

توغل شرق غزة


وتوغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شرق محافظة غزة.

وقامت آليات لجيش الاحتلال شرق حي الزيتون جنوب شرق غزة، بأعمال تجريف وتخريب في الأراضي الزراعية.

مستوطنون يقتحمون الأقصى


واقتحم عشرات المستوطنين، الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية، بينما فرضت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب الأقصى قيودا على دخول المصلين للمسجد.

وكانت سلطات الاحتلال، قد أزالت يوم أمس، لافتة وضعتها الحاخامية الرئيسية الإسرائيلية، منذ عشر سنوات تحرِّم دخول اليهود للأقصى، ووضعت أخرى تشجع اقتحامات للمسجد، وأداء طقوس تلمودية في باحاته، وساحاته.
التعليقات (0)