سياسة عربية

مذيع أمريكي يعلق من "إسرائيل" على لقاء شي وابن سلمان (شاهد)

وقعت الصين مع السعودية اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة - (واس)
وقعت الصين مع السعودية اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة - (واس)
علق المذيع الأمريكي، دانيل كوهين، على زيارة الرئيس الصيني، شي جينبينغ، إلى المملكة العربية السعودية، ولقائه مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وقال كوهين، مراسل قناة نيوز ماكس الأمريكية، في إسرائيل، إن الصين توقع صفقات ضخمة مع الرياض، فيما تجلس الولايات المتحدة على دكة الاحتياط.

وتابع في تقريره: "محمد بن سلمان يطمح إلى التقدم إلى الأمام من خلال الصين، وليس الولايات المتحدة الأمريكية التي تشاهد من دكة الاحتياط".



ولفت إلى الاتفاقيات التي ستوقعها الصين مع السعودية وعدة دول عربية في القمة هناك في مجالات مختلفة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن زيارة شي جاءت بدعوةٍ من الملك سلمان، "تعزيزا للعلاقات التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة التي تجمع المملكة العربية السعودية بجمهورية الصين الشعبية".

اظهار أخبار متعلقة



واستقبل الملك سلمان في قصر اليمامة بالرياض، الخميس، الرئيس شي، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء.

وجرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة التاريخية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين في شتى المجالات، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

عقب ذلك، وقع الملك سلمان والرئيس الصيني اتفاقية الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية.

النقاش (2)
Fathi Yahya
الجمعة، 09-12-2022 07:08 م
بداية تبلور ل #نظام_عالمي_جديد أرجو ان لا يقف العرب هذه المرة في المكان الخطأ
أبو فهمي
الجمعة، 09-12-2022 05:43 ص
وسقطت أمريكا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.