علوم وتكنولوجيا

ماسك يلمح بـ"حرب" على شركة "آبل" بعد تهديدات بحجب تويتر

قال المليادير الأمريكي: "آبل أوقفت إلى حد كبير الإعلان على تويتر"- جيتي
قال المليادير الأمريكي: "آبل أوقفت إلى حد كبير الإعلان على تويتر"- جيتي
لمح الملياردير إيلون ماسك، المدير التنفيذي لشركة تويتر، الاثنين، إلى شن "حرب" على عملاق التكنولوجيا "آبل"، عقب تهديدات بحجب الموقع من متجر التطبيقات.

وأشار مالك منصة تويتر، في سلسلة تغريدات، إلى أن "شركة آبل هددت بحجب تويتر من متجر التطبيقات الخاص بها، لكنها لم تخبرنا عن السبب".

وأضاف الملياردير الأمريكي من أصل جنوب أفريقي: "آبل أوقفت إلى حد كبير الإعلان على تويتر".



وتساءل قائلا: "هل يكرهون حرية التعبير في أمريكا؟ ما الذي يحصل يا تيم كوك؟"، في إشارة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل.

وفي وقت لاحق، نشر ماسك تغريدة على حسابه بموقع تويتر، أشار من خلالها إلى إعلان "حرب" على شركة "آبل" فيما يتعلق بالضرائب التي تفرضها على الشركات.



وقال الملياردير الأمريكي في تغريدة أخرى: "هل تعلم أن "آبل" تفرض ضريبة سرية بنسبة 30٪ على كل ما تشتريه من خلال متجر التطبيقات الخاص بها؟".


في سياق آخر، ذكر موقع "فوكس بيزنس" أن ماسك يفكر بإنتاج "هاتف بديل"، في حال أزيل تويتر من متجر "بلاي ستور" التابع لغوغل، ومتجر "آب ستور" التابع لآبل.

وقال ماسك، ردا على سؤال للإعلامية الأمريكية إليزابيث ويلر، التي قالت، الجمعة، في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: "إذا قامت آبل وغوغل بإزالة تويتر من متاجر التطبيقات الخاصة بهما، يجب على إيلون ماسك، إنتاج هاتفه الذكي الخاص به".

وتساءلت: "إذا كان الرجل يصنع صواريخ تذهب إلى المريخ، فمن السهل عليه إنتاج الهاتف الذكي، أليس كذلك؟".

وأجاب ماسك: "آمل بالتأكيد ألا يصل الأمر إلى هذا الحد، ولكن، نعم، إذا لم يكن هناك خيار آخر، سأقوم بإنتاج هاتف بديل".

وفي تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، استحوذ الملياردير ماسك، الذي يملك شركتي "سبيس أكس" و"تسلا"، على تويتر مقابل صفقة بقيمة 44 مليار دولار.
النقاش (0)