حول العالم

إطلالة "غريبة" لفنان بريطاني خلال حفل ملكي (شاهد)

يُعرف الفنان البريطاني باستخدامه الجريء والمعبّر للألوان في لوحاته- جيتي
يُعرف الفنان البريطاني باستخدامه الجريء والمعبّر للألوان في لوحاته- جيتي
خالف الرسام والمصمم البريطاني ديفيد هوكني التوقعات، بظهوره بإطلالة "غريبة" خلال حفل رسمي بقصر باكنغهام في حضور الملك تشارلز الثالث، بحسب ما ذكرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

ويُعرف الفنان البريطاني الشهير البالغ من العمر 85 عاما، باستخدامه الجريء والمعبّر للألوان في لوحاته.

وخلال دعوته لمأدبة غداء وسام الاستحقاق في قصر باكنغهام ببريطانيا، فاجأ المصمم الشهير الحضور بارتداء زوج من أحذية "كروكس" باللون الأصفر الفاقع، بينما ارتدى بعض الضيوف أرقى الأحذية للحدث السنوي الذي استضافه الملك تشارلز.

وهوكني، المعروف بارتداء البدلات الأنيقة مع الأحذية الرياضية، أطل أيضا خلال الحفل بنظارات صفراء، وبدلة نُقشت بأشكال معينة، وربطة عنق بنمط رقعة الشطرنج.

وذكرت الشبكة أن إطلالة المصمم الشهير الغنية بالألوان أعطت رونقا للحدث الذي غلب عليه الإطلالات السوداء الرسمية.

وأشارت "سي إن إن" إلى أن الملك تشارلز الثالث رحب بإطلالة هوكني مبديا إعجابه بحذائه، قائلا: "تم اختياره بشكل جميل".




ومن جانبه، اختار الملك تشارلز إطلالة رسمية لهذه المناسبة، مع ظهوره ببدلة أنيقة زرقاء داكنة، وربطة عنق وردية بأنماط ماسية، وزوج أحذية من طراز "أوكسفورد".

وتضمنت قائمة الضيوف كلا من المقدّم التلفزيوني ديفيد أتينبورو، والممثلة التلفزيونية، أيقونة الأطفال فلويلا بنجامين، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو توم ستوبارد، والمهندس المعماري الغاني البريطاني ديفيد أدجاي.



وفي 23 من حزيران/ يونيو العام 1902، أنشأ الملك إدوارد السابع وسام الاستحقاق لمكافأة أولئك الذين قدموا "خدمة جديرة بالتقدير بشكل استثنائي، من أجل تقدّم الفنون، والتعلم، والآداب، والعلوم".

وبفضل دعم مشاهير مثل جاستن بيبر و"بوست مالون" لأحذية "الكروكس"، فإن هذه العلامة التجارية التي كانت محبوبة من قبل الجراحين والمتقاعدين، تمكنت من إعادة ابتكار نفسها كرمز للراحة في عالم الأحذية.
التعليقات (0)

خبر عاجل