سياسة عربية

العراق يعلن مقتل قيادي بارز بتنظيم الدولة في قضاء الرمادي

القيادي شغل منصب مسؤول التفخيخ لدى تنظيم الدولة في الأنبار - جيتي
القيادي شغل منصب مسؤول التفخيخ لدى تنظيم الدولة في الأنبار - جيتي
أعلنت السلطات العراقية مقتل مسؤول التفخيخ في "تنظيم الدولة"، إثر تنفيذ كمين داخل صحراء الحميرة في قضاء الرمادي.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، الخميس؛ إنه "وفق معلومات استخبارية، تمكنت قوة خاصة من جهاز مُكافحة الإرهاب من قتل القيادي بعصابات داعش الإرهابية المدعو حسين محمد جاسم العيساوي المُكنى (أبو عيسى)، الذي يشغل منصب مسؤول التفخيخ لقاطع الرمادي لما تُسمى ولاية الأنبار".

وأضاف: "حيث حاول تفجير نفسه على شُجعان الجهاز، لكن سرعة ومهارة رجال العمليات الخاصة حالت دون ذلك، العملية نُفذت فجر اليوم داخل صحراء الحميرة في قضاء الرمادي".

يتزامن ذلك مع تحديد خلية الإعلام الأمني (حكومية) أهداف المرحلة الثامنة من عملية "الإرادة الصلبة"، لتعقّب مسلحي التنظيم في محافظة نينوى الشمالية.

وذكرت الخلية، في بيان، أنه "بتخطيط وإشراف قيادة العمليات المشتركة، ومتابعة وإشراف ميداني من قيادة القوات البرية، ووفقا لمعلومات استخبارية دقيقة ولإدامة زخم العمليات التعرضية وتكثيف الضربات الموجعة لعصابات داعش الإرهابية، انطلقت المرحلة الثامنة من عملية الإرادة الصلبة، ضمن قاطع قيادات عمليات نينوى وغرب نينوى والحدود الفاصلة بينهما".

وأضاف البيان أن "العملية تهدف إلى ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين، وكذلك تطهير الأراضي من مخلفات عصابات داعش وتدمير أوكارها".
0
التعليقات (0)