سياسة دولية

أذربيجان تقرر افتتاح سفارة لها في تل أبيب.. والاحتلال يرحب

لابيد احتفى بالخطوة التي اتخذتها أذربيجان وقدم شكره للرئيس علييف- الأناضول
لابيد احتفى بالخطوة التي اتخذتها أذربيجان وقدم شكره للرئيس علييف- الأناضول

أعلن رئيس وزراء الاحتلال، يائير لابيد، أن أذربيجان اتخذت قرارا "تاريخيا" بافتتاح سفارة لها في تل أبيب.


وقال لابيد في بيان على حسابه الشخصي؛ إن "البرلمان الأذري اتخذ اليوم (الجمعة) قرارا تاريخيّا بافتتاح سفارة أذرية في تل أبيب، حيث ستكون هذه السفارة أولى السفارات الخاصة بدولة أغلبية سكانها وحكومتها من الشيعة".


وأضاف لابيد: "أرحب بقرار البرلمان الأذري افتتاح سفارة لأذربيجان في إسرائيل. تُعدّ أذربيجان شريكة مهمة لإسرائيل، وبيتا لإحدى الجاليات اليهودية الكبرى في العالم الإسلامي".


وذكر أن قرار افتتاح هذه السفارة "يعكس عمق العلاقات القائمة بين الدولتين. إن هذه الخطوة هي ثمرة الجهود التي بذلتها حكومة إسرائيل في سبيل مد جسور دبلوماسية راسخة مع العالم الإسلامي". مقدما في الوقت نفسه شكرا لرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف.

 

اقرأ أيضا: غانتس يزور أذربيجان في ذروة التوتر مع إيران

وزار عدد من قادة الاحتلال أذربيجان غير مرة، أبرزهم وزير الحرب، بيني غانتس، ورئيس الوزراء السابق، بنيامين نتنياهو، والأخير سيصبح رئيسا للحكومة الجديدة بعد تكليفه رسميا.

 

وتستورد أذربيجان السلاح الإسرائيلي من مختلف الأنواع، مثل منظومة القبة الحديدية والمعدات الخاصة بجمع المعلومات الأمنية والاستخبارية، وهناك تقارير كشفت أن رجال الموساد الذين وضعوا أيديهم على الأرشيف النووي الإيراني أوائل 2018، انتقلوا على الفور إلى أذربيجان.

 


التعليقات (2)
محمد غازى
الجمعة، 18-11-2022 09:21 م
لماذا ألإستغراب، ألعرب سبقوكم ياإذرباجيين. فتحوا ألسفارات وتبادلوا ألزيارات، ومنهم من أقام علاقات خفية حتى حين! ألعرب، بل معظم ألعرب ، باعوا فلسطين وأهلها، وإللى مش عاجبه، يدق راسه بالحيط!!! أمجاد ياعرب أمجاد!!!!!!!!!!!
ناقد لا حاقد
الجمعة، 18-11-2022 01:30 م
عادي جدا ..و حتى ايران تطلع مع الكيان الصهيوني من بعيد هههه كلهم مطبلون و مطبعون