حول العالم

القبض على رجل ألقى بيضا على ملك بريطانيا تشارلز الثالث (شاهد)

لم يصب المهاجم الملك وسقط البيض على الشارع - أ ف ب
لم يصب المهاجم الملك وسقط البيض على الشارع - أ ف ب

أُلقي القبض على رجل، الأربعاء، بعد إلقائه بيضا على ملك بريطانيا تشارلز الثالث، وزوجته كاميلا في أثناء تحيتهما لحشد في شمال إنجلترا، في زيارة لإزاحة ستار عن تمثال جديد للملكة إليزابيث الثانية، هو الأول لها منذ وفاتها في أيلول/ سبتمبر الفائت.

وأظهرت لقطات مصورة على وسائل التواصل الاجتماعي أربع بيضات تتطاير أمام الملك البريطاني وزوجته قبل أن تتكسر على الأرض لدى وصولهما لحضور مناسبة في يورك. وبدا أنهما لم يتأثرا بالحادث واستمرا في تحية الناس.

واندفع أفراد الشرطة لجر متظاهر كان يهتف بشعارات. وسخر منه آخرون في الحشد وهتفوا "حفظ الله الملك".

 

 

 



وقال الرجل الذي نفذ العملية قبيل توقيفه على يد الشرطة: "هذا البلد بناه دم العبيد".

ويقوم تشارلز، الذي اعتلى العرش في أيلول/ سبتمبر بعد رحيل والدته الملكة إليزابيث، بجولة تستغرق يومين في شمال إنجلترا.

وكان قد أُلقي بيض أيضا على سيارة إليزابيث الملكية هذا العام في أثناء زيارتها لنوتنغهام بوسط إنجلترا، كما ألقى متظاهرون مناهضون لبريطانيا البيض على تشارلز خلال جولة في وسط دبلن في عام 1995.

 

اقرأ أيضا: بريطانية تعترض أمام تشارلز الثالث على أوضاع المواطنين (شاهد)

ويحظى تشارلز الثالث الذي سيُتوج رسمياً في أيار/مايو المقبل بعد ثمانية أشهر على اعتلائه العرش، بشعبية أدنى بكثير من والدته الراحلة التي كانت محبوبة البريطانيين طيلة عقود حكمها السبعة.

لكنّه سجل بعد وفاة إليزابيث الثانية، ازدياداً في الشعبية رغم أنها لا تزال أدنى من تلك التي يتمتع بها نجله وليام وزوجة الأخير كايت.


التعليقات (3)
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 09-11-2022 03:21 م
لماذا الملك دائما يجب أن يكون كبير بلعمر مع أن العمر ليسمقياس غذا كان الملك كبير بسن وشابا وممارس لرياضة وانيق ولماذا الامير دائما يكون صغير بلعمر ووسيم ولة دائما عشيقة وفارس مفتول العضلات بفرس ابيض مع أن الحقيقة ترفض ما فرضتة القصص المصورة علينا شاهدتم الامير محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا البشع زشقيقة لوسي وسليمة
علي
الأربعاء، 09-11-2022 02:01 م
هناك مؤشرات على قرب نهاية الملكيه في بريطانيا ستنهار من الداخل وتتقسم ثم استقلال دول الكمنولث وتصبح جمهوريات مستقله باي باي تشارلز روح بيع ترمس
احمد الغول
الأربعاء، 09-11-2022 01:59 م
جايب البيض بكام؟؟؟؟

خبر عاجل