اقتصاد دولي

شهر العسل في الجو.. جديد شركات الطيران لجذب المسافرين

الخطوط القطرية توفر هذه الخدمة للركاب الراغبين بقضاء شهر العسل في الجو- CC0
الخطوط القطرية توفر هذه الخدمة للركاب الراغبين بقضاء شهر العسل في الجو- CC0
بدأت شركات الطيران في الجو العمل على إيجاد وسائل جديدة للترفيه خلال السفر، مع تزايد اعتماد رجال الأعمال على مؤتمرات الفيديو بدلا من السفر الطويل.

ودخل جيل جديد من تصميم مقاعد درجة رجال الأعمال، يسمح بتحويل مقعدين إلى سرير مزدوج يناسب الأزواج بشكل أفضل، بحسب شبكة "سي إن إن".

ويتعلق الابتكار الجديد في التصميم بإمكانية تحويل جناحين بجدران كاملة إلى سرير مزدوج، من خلال مقعدين يكون على جانبيهما ممرا الطائرة ذات الجسم العريض.

وتأمل شركات الطيران في أن يجلب ذلك المزيد من المسافرين من رجال الأعمال وشركائهم خلال سفرهم، أو الركاب الذين يبحثون عن وسائل جديدة للترفيه.

ويوضح دانيال بارون، مصمم المقصورة ومدير شركة لتصميم المقصورات الجوية في طوكيو: "لا تزال الحياة المهنية مهمة لرجال الأعمال، ولكن لا داعي للتضحية بالوقت مع أحبائهم. الاتجاه لخلط الأعمال بزيادة الرفاهية يفسح المجال لزيادة الطلب في فئة الترفيه المتميز".

ويشير إلى أن "الصناعة تحولت من "أعطني الخصوصية الكاملة" في درجة الأعمال إلى "أعطني خيارات أكثر"، مضيفا أن "هناك شيئا ممتعا حقا، حين يمكن أن تحتضن ذراعاك شخصا محببا ما يهدئ من طنين الطائرة ويبعث على النوم".

ولفتت الشبكة الأمريكية إلى أنه من الجوانب الإيجابية أن عددا قليلا جدا من شركات الطيران تتقاضى أي رسوم إضافية للأزواج لاختيار السرير المزدوج على مقاعد درجة الأعمال العادية.

ويبلغ سعر المقعد على درجة الأعمال هذه الأيام في المتوسط حوالي أربعة إلى ستة أضعاف سعر المقعد في الدرجة الاقتصادية.

وتقدم الخطوط الجوية السنغافورية خيار سرير مزدوج على المقاعد على متن أسطولها من طراز إيرباص A380، المعاد تجهيزه بالكامل.

كما تقدم الخطوط الجوية القطرية أسرّة مزدوجة في بعض طائراتها من طراز بوينغ 777 وإيرباص، حيث تطلق عليها أجنحة "شهر العسل".

ويشير بارون إلى أن "هناك المزيد في المستقبل"، مضيفا أنه "بالتأكيد فإن الخطوة القادمة هي أجنحة شهر العسل على متن طائرات ضيقة البدن لمسافات طويلة".
 
التعليقات (0)