صحافة دولية

من هو الفريق الذي كلفه ماسك بالسيطرة على تويتر؟

ماسك فصل مجلس الإدارة والكثير من موظفي الموقع- جيتي
ماسك فصل مجلس الإدارة والكثير من موظفي الموقع- جيتي
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن الملياردير إيلون ماسك، قام بتعويض مجلس إدارة موقع تويتر، بعد الاستحواذ عليه، بمجلس من دائرته الشخصية، بعد طرد كبار المدراء التنفيذيين.

ويضم المجلس الجديد الذي يساعد ماسك في إجراءات تقييم الشركة وتطبيق رؤيته ومشاريعه، محاميه الشخصي ومستثمرين من أصدقائه، ومديرا تنفيذيا سابقا في تويتر ترك الشركة قبل سنوات.

وبدأت الإدارة الجديدة بالفعل مناقشة خطط الإشراف الجديدة على محتوى الشركة، والبحث عن إيرادات مالية للشركة، كما أصدرا قرارات تسريح جماعية في صفوف الموظفين.

واستعرضت الصحيفة أسماء الدائرة المحيطة بماسك، والتي كلفت بالمحافظة على سير العمل في تويتر، وصياغة خطط لتحقيق مزيد من الإيرادات وهم:

جايسون كالاكانيس

مستثمر في التكنولوجيا، وشريك قديم لإيلون ماسك، ظهر اسمه في وثائق قضائية تم إصدارها خلال دعوى تويتر، بعد تراجع ماسك عن شراء الشركة في وقت سابق من هذه السنة، حيث طرح أفكارا حول مستقبل الشركة.

وجاء في ملفات المحكمة، أن كالاكانيكس راسل ماسك، قائلا: "عضو مجلس إدارة، مستشار، أيا كان. سيفي معك... ضعني في اللعبة! الرئيس التنفيذي لشركة تويتر هي وظيفة أحلامي".

وبعد عملية الاستحواذ، أجرى كالانيكس استطلاعات بين المستخدمين حول الميزات والتغييرات الجديدة التي يريدون رؤيتها على منصة تويتر.

وعين كالاكانيس في منصب "مهندس برمجيات" داخل الشركة. ويوم الاثنين، غرد بأنه أنه كان في نيويورك للقاء المعلنين نيابة عن تويتر.

جاريد بيرشال

يعد أقرب مستشاري إيلون ماسك، حيث يدير ثروته الشخصية كرئيس لمكتب عائلته منذ عام 2016، وكان من المساهمين الرئيسيين في إعداد تمويل صفقة شراء تويتر.

ويشغل بيرشال أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركة نيورالينك لرقائق الدماغ التابعة لماسك، ومدير في شركة  بورنغ للأنفاق التابعة لماسك.

وتشير الصحيفة إلى أنه يبقى من غير الواضح ما إذا كان بيرشال مسؤولا فعليا في هذه الشركات، أم أنه المسؤول الصوري فقط.

ويساعد بيرشال الملياردير الأمريكي في ترتيب شراء وبيع منازله، وتوظيف حراس الأمن، وفقا لبلومبيرغ. وخلال الأيام القليلة الماضية، كان بيرشال أحد واضعي خطط واستراتيجيات عمل تويتر.

آليكس سبيرو

وتحول سبيرو، المحامي والممثل القانوني لإيلون ماسك، إلى شخصية مهمة في محيطه خلال السنوات القليلة الماضية.

بعد أن ساعده في الفوز بقضية ضد تويتر، بعد دعوى تشهير رفعت ضده بعد أن وصف غواصا شارك في إنقاذ تلاميذ في تايلاند بـ"المتحرش بالأطفال".

كما مثل سبيرو قائمة من الرياضيين والفنانين المشهورين، بمن فيهم لاعب كرة القدم الأمريكي آرون هيرنانديز، في محاكمة جريمة قتل عام 2016 وفنان الراب جاي زي في نزاع تجاري مع شركة للعطور.

وساعد سبيرو إيلون ماسك، بعد الدعوى القضائية التي رفعتها تويتر ضده بعد رغبته التراجع عن صفقة شراء الشركة في وقت سابق من هذا العام.

ويدير المحامي الآن الفرق القانونية والعلاقات الحكومية والسياسة والتسويق في تويتر، وفقا لأربعة أشخاص مطلعين على المناقشات الداخلية تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم.

كما يشارك المحامي في خطة تسريح الموظفين التي دخلت حيز التنفيذ في الأيام الأخيرة.

ديفيد ساكس

عمل ساكس مع ماسك منذ أن كان الاثنان جزءا من فريق شركة "باي بال" قبل عشرين سنة، وحقق كلاهما ثروات طائلة بعد بيع الشركة، حيث استثمر ساكس في مجموعة من الشركات الناشئة الناجحة بينها أوبر،و إير بي أن بي، وفيسبوك.

وفي أيلول/ سبتمبر، كتب مقالا يدعو إلى إجراء استفتاء في شرق أوكرانيا الذي تحتله روسيا، يصوت فيه السكان عما إذا كانوا يريدون الانفصال عن أوكرانيا والانضمام إلى روسيا، وهي فكرة قام ماسك بالتغريد بها لاحقا.

وظهر مؤخرا في دليل شركة تويتر مع بريد إلكتروني رسمي بعنوان "مهندس برامج الموظفين".

سريرام كريشنان

يساعد كريشنان في قيادة استثمارات العملات المشفرة في شركة  "أندرسن هورووتز" ذات الرأس مال الاستثماري الكبير في وادي السيليكون، والتي استثمرت 400 مليون دولار في صفقة الاستحواذ على تويتر.

وشغل كريشنان سابقا مناصب تطوير المنتجات في فيسبوك وسنابشات، ثم في تويتر بين عامي 2017 و2019.

وأعلن الاثنين أنه يساعد ماسك في إدارة المنصة "مؤقتا". وأشارت واشنطن بوست إلى أن مهامه في تويتر غير واضحة إلى حدود الآن، لكنه يبقى الوحيد في فريق ماسك الذي سبق له العمل بالشركة.
 
التعليقات (0)

خبر عاجل