سياسة عربية

جنرال أمريكي سابق يؤيد رواية الرياض حول هجوم إيراني وشيك

نفت طهران تقارير صحفية أمريكية حول التخطيط لهجوم وشيك على السعودية واصفة إياها بأنها اتهامات لا أساس لها- تويتر
نفت طهران تقارير صحفية أمريكية حول التخطيط لهجوم وشيك على السعودية واصفة إياها بأنها اتهامات لا أساس لها- تويتر
قال الجنرال الأمريكي السابق جاك كاين، إنه يصدق رواية الاستخبارات السعودية في ما يتعلق بالأنباء المتداولة عن تخطيط إيران لهجوم وشيك على السعودية.

جاء ذلك ردا على سؤال لمحاور قناة "فوكس نيوز" حول نفي طهران التقارير عن "هجوم إيراني وشيك محتمل".

وقال كاين: "أنا أصدق نظام الاستخبارات السعودية الذي يعتبر متفوقا، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بإيران"، مضيفا أنه متأكد أن الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي لديهما معلومات حول الموضوع.

ونفت طهران تقارير صحفية أمريكية حول التخطيط لهجوم وشيك على السعودية، واصفة إياها بأنها اتهامات لا أساس لها.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نقلت عن مسؤولين سعوديين وأمريكيين مطلع هذا الشهر أن السعودية تبادلت معلومات استخباراتية مع الولايات المتحدة تحذر من هجوم إيراني وشيك على أهداف داخل المملكة.

وذكّر كاين بأن إيران شنت هجوما كبيرا على منشآت نفطية سعودية أدت إلى أضرار كبيرة جدا.

وأضاف أن التقارير الاستخبارية السعودية وفرت للولايات المتحدة معلومات عن احتمالية هجوم إيراني على أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

وقال كاين إن هناك ثلاثة آلاف جندي أمريكي في أربيل، كاشفا أن طائرة حربية أمريكية أسقطت مؤخرا  طائرة بدون طيار قرب القاعدة الأمريكية هناك.

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست"، الاثنين، أن القيادة الوسطى الأمريكية أطلقت مقاتلات متمركزة في منطقة الخليج باتجاه إيران، كجزء من حالة التأهب الشاملة للقوات الأمريكية والسعودية. وعلى خلفية صدور تقارير استخباراتية تحذر من هجمات صاروخية باليستية إيرانية وشيكة وأخرى بواسطة طائرات مسيرة على أهداف في السعودية.

0
التعليقات (0)