سياسة عربية

البرهان: لا علاقة للجيش بحزب البشير والحركة الإسلامية

البرهان: هنالك بعض القوى السياسية تتحاور مع الجيش بالفعل- جيتي
البرهان: هنالك بعض القوى السياسية تتحاور مع الجيش بالفعل- جيتي

نفى قائد الجيش السوداني الفريق عبد الفتاح البرهان، الأحد، أن يكون للجيش علاقة بحزب الرئيس السابق عمر البشير، أو بمنسوبي الحركة الإسلامية، واصفا ما يروج من أن الجيش يعمل على إعادة المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية للحكم بالأكاذيب، التي غرضها من ذلك التكسب السياسي؛ طمعا في السلطة.

وأضاف البرهان خلال تفقده قاعدة الحطاب في الخرطوم، أن القوات المسلحة غيرت الكثير من أنماط عملها، وعدلت تنظيماتها مواكبة للمتغيرات التي حدثت في البلاد منذ العام ٢٠١٩م، بما يعزز دورها كقوات قومية تدافع عن البلاد وأهلها، وفق وكالة السودان للأنباء "سونا".

وكرر البرهان أن الجيش ليس له قبيلة أو جهة أو حزب ليدافع عنه، خاصة المؤتمر الوطني ومنسوبي الحركة الإسلامية، الذين عليهم أن يكتفوا بالثلاثين عاما التي مضت. وقطع بأنهم لن يصلوا مجددا إلى السلطة من خلال القوات المسلحة.

وكشف البرهان أن هنالك بعض القوى السياسية تتحاور مع الجيش بالفعل، واصفا إياها بـ"القوى الوطنية التي همها الوطن مثلنا"، كما أشار إلى الكثير، من مشددا على أنه لن تمر أي مبادرة أو رؤية لا تحقق تطلعات الشعب السوداني ولا يتوافق عليها الجميع. كما نوه سيادته بأنه لن يتم السماح لأي جهة بأن تتدخل في شؤون القوات المسلحة، التي تعدّ خطوطا حمراء غير مسموح بتجاوزها.

ودعا القوى المختلفة إلى أن تتراضى وتتوافق فيما بينها، لإكمال الفترة الانتقالية بتوافق لا يستثنى أحدا سوى المؤتمر الوطني، منوها إلى أنه كان بمقدور قيادة الجيش أن تشكل حكومة.

وحذر البرهان القوى السودانية من أنه إذا لم تفلح القوى السياسية في تحقيق التوافق الوطني، فستمضي القوات المسلحة بالبلاد إلى الأمام.

 

 
التعليقات (2)
ابوعمر
الإثنين، 07-11-2022 12:20 م
مجنداتكم ايها المعيز الحدود وليس غيرها
ناقد لا حاقد
الإثنين، 07-11-2022 09:22 ص
كلام يشبه كثير كلام المقبور قايد صالح في الجزائر ، عصابة العسكر في كل مكان من حفتر الى هذا البهلوان كلهم يريدون فقط السلطة و لا يرون في المدني سوى عبد تحت بوطهم العسكري....حذاري يا شعب السودان الكريم هؤلاء لم و لن يفعلوا الخير لكم بل سوف يدمرون بدلكم مثلما فعلت الكثيرين في امكان كثيرة