سياسة عربية

الجيش اليمني يعلن مقتل 3 من عناصر الحوثي بتعز

تعز- جيتي
تعز- جيتي

أعلن الجيش اليمني، الجمعة، مقتل 3 حوثيين في هجوم نفذته قواته بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد، فيما لم تعقب الجماعة فورا على الحادثة.

وقال المركز الإعلامي لمحور تعز في بيان: "نفذت قوات الجيش الوطني إغارة على مواقع المليشيات الانقلابية المتمركزة غربي المدينة".

وأضاف البيان: "نتج عن العملية مقتل 3 من أفراد المليشيا واغتنام أسلحتهم الشخصية، بينما عاد المنفذون إلى مواقعهم سالمين".

وتتقاسم الحكومة اليمنية والحوثيون السيطرة على مناطق تعز، أكبر المحافظات اليمنية سكانا.

 

اقرأ أيضا: مقتل زعيم قبلي بارز باليمن في أثناء تدخله لوقف اشتباكات (فيديو)


وكان متحدث عسكري باسم قوات الجيش في تعز، العقيد عبد الباسط البحر، قال إنه تم إحباط محاولة تسلل مجاميع حوثية إلى مواقع القوات الحكومية في جبهة مقبنة، في الريف الغربي من تعز.

وقال البحر في بيان له، عبر موقع "فيسبوك"، مساء الخميس؛ إن الحوثيين استهدفوا أيضا، بالأسلحة المتوسطة والرشاشات والمدفعية الثقيلة مواقع قوات الجيش في جبهات محيط مركز مدينة تعز (تحمل الاسم ذاته) وجبهات الضباب والكدحة والأحطوب، غربا، وجبهتي الأحكوم والصلو جنوبي المدينة.

وأسفر القصف المدفعي الحوثي على قرى مديرية الصلو عن إصابة أربعة مدنيين، فيما أصيب طفل خامس في عملية قنص للحوثيين في منطقة الضباب، غرب مدينة تعز.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن طيرانا مسيرا تابعا للحوثيين، حلق في أجواء الجبهات الشمالية والشرقية من المدينة، في وقت قاموا باستحداثات عسكرية وبناء متارس وتحصينات وحفر خنادق في المواقع، التي يتمركزون فيها في منطقة الجبرية والأقحف في جبهة العنين.

وحسب العقيد البحر، فإن القوات الحكومية ردت على مصادر النيران والقصف المدفعي من قبل الحوثيين على مواقعها في الريف الغربي والجنوبي من تعز، فيما اندلعت معارك معهم في الجبهة الشرقية، بعد استهداف المليشيات بأسلحة مختلفة مواقع متفرقة للجيش والأحياء السكنية شرق تعز.

 

التعليقات (0)