حول العالم

150 قتيلا بتدافع خلال احتفال بالهالوين في كوريا الجنوبية

عدد كبير من الأشخاص سقطوا في زقاق ضيق خلال الاحتفال بالهالوين ما أدى لسقوط قتلى وإصابات- جيتي
عدد كبير من الأشخاص سقطوا في زقاق ضيق خلال الاحتفال بالهالوين ما أدى لسقوط قتلى وإصابات- جيتي

قالت السلطات في كوريا الجنوبية، إن حصيلة التدافع الذي حصل وسط سيول السبت خلال احتفالات عيد الهالوين ارتفع إلى 146 قتيلا على الأقل ومئة جريح.


وصرح المسؤول في جهاز الإطفاء شوي سونغ بوم للصحفيين في مكان الحادث إنه "حتى الساعة 2:30 فجرا قضى 146 شخصا وأصيب مئة".

 

ووقع الحادث حين سقط عدد كبير من الأشخاص في زقاق ضيق خلال فعاليات للاحتفال بالهالوين، حيث احتشد الآلاف في شوارع ضيقة للاحتفال بالعيد.

 

 

 


وقال مكتب رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول إنه ترأس اجتماعا طارئا مع كبار مساعديه وأمر بإرسال فرق طوارئ طبية إلى المنطقة. وقالت السلطات إنها تحقق في سبب الحادث.


و"الهالوين" عيد يحتفل به الغرب ليلة 31 أكتوبر/ تشرين الأول من كل عام، ومن أهم طقوسه التنكر بأزياء شخصيات مرعبة، أو كرتون.

 

 

 

 


التعليقات (2)
حصل لنا الرعب
الأحد، 30-10-2022 04:44 ص
كوريا الجنوبية حليف وثيق للولايات المتحدة منذ مطلع خمسينيات القرن الماضى ، و ذلك منذ تأسيس تلك الدولة فى أعقاب الحرب الكورية ( 1950 - 1953) م ! و يسبح شعبها بحمد الولايات المتحدة الأمريكية التى تحميهم منذ عقود من جيرانهم الشيوعيين فى الصين و كوريا الشمالية ، و يتخذ من القيم الأمريكية ، و الثقافة الأمريكية مثلا أعلى يحتذى به ! حيث يتزايد اعتناق المسيحية بإطراد بين أفراد ذلك المجتمع ذى الثقافة البوذية التقليدية ، و يتواصل إنضمام أولئك المتنصرين الجدد لعضوية الكنائس الأمريكية المتنوعة ؛ العاملة منذ عقود فى مجال التنصير بذلك البلد ، بينما تنتشر المدارس و الجامعات الأمريكية فى كوريا من أجل تنشئة الكوريين على القيم و الثقافة الأمريكية خارج الحدود ! و بلا شك فإن احتفالات " الهالووين " الشيطانية التى ابتدعها الأمريكيون منذ مطلع القرن الماضى لا يحتفل بها سائر الشعوب الأوروبية على الجانب الآخر من المحيط الأطلسى ، لأن الثقافة الأوروبية ظلت لقرون - منذ زمن القرون الوسطى - ترفض أعمال السحر و الشعوذة ، و استحضار الجن و الشياطين باستخدام الأعمال السفلية الملعونة التى يمارسها السحرة و الكهان ، فكانت الكنيسة تجرم تلك الأفعال ، و تحاكم أولئك السحرة و الكهان على ممارساتهم الشيطانية ، فتحكم عليهم بالإعدام حرقا على المحك ، أو بالرجم حتى الموت ، أو بالإغراق فى الماء على رؤوس الأشهاد ! لكن بعد اكتشاف العالم الجديد عام 1492 م ، و توافد المهاجرين الأوروبيين للاستيطان فى أراضى ما يطلق عليها اليوم " الولايات المتحدة الأمريكية " ، استغل ممارسو أعمال السحر و الشعوذة بين أولئك المهاجرين غياب نفوذ المؤسسة الكنسية على السكان فى العالم الجديد ، و صعود مد العلمانية فى البلاد على حساب تعاليم الكنيسة منذ نهاية القرن الـ 18 الميلادى ؛ لاعتبار تجريم تلك الأعمال السفلية و ممارسيها من نتاج الجهل و الرجعية و التزمت الدينى الذى عاشته أوروبا عبر القرون ، و أن أرض الحريات الأمريكية تتسع لاستيعاب ثقافة الشعوذة ، و تقبل استحضار الجن و الأشباح ، و إقامة الكرنفالات السنوية التى تمجد مشاعر الخوف و الهلع بين الناس بكل كريه تأباه النفوس السوية ، و ذلك تحت ستار الترفيه و الاحتفال ! أما الكوريون فقد قدموا بدورهم صورة حية للانسحاق الثقافى ، و التبعية العمياء لأسيادهم الأمريكيين ، فتأمركوا ليصيروا أكثر أمريكية من الأمريكيين أنفسهم ، و يحتفلوا باحتفال غريب قادم من خارج الحدود ، دخيل على بيئتهم و على ثقافتهم التقليدية ، فكانت العاقبة فى كارثة دموية شديدة الهزل ، أضحكت بشدة المتابعين لها حول العالم أكثر مما أحزنتهم ! و تظل الحكمة الشهيرة التى تلخص الواقع الذى يعيشه المتأمركون فى كوريا ، و فى سائر بقاع الأرض الأخرى ، بما فى ذلك - و بكل أسف - بلاد المسلمين هى أن : " الشعوب على دين ملوكهم ، و العوام يتبعون الأقوياء " ! و فى الختام أوجه كل الشكر و التقدير للمعلق الاستثنائى ( مسلم عربي ) على تعليقه الرائع و المتكامل !
مسلم عربي
السبت، 29-10-2022 10:01 م
عبادات و طقوس و أعياد إبليسية أغوى بها الشيطان بني آدم ليدخلهم معه للجحيم المقيم.. ، ليست صدفة هذه الحوادث و ما ينتج عنها من قتلى خلال أعياد و طقوس و عبادات تقام تقربا للشياطين... من عبادة القبور و المراقد و أصحابها.. و كنائس الشيطان.. إلى حفلات المعازف و المجون.. إلى ملاعب اللهو و اللعب... لنتذكر قول ربنا تعالى : و لقد بعثنا في كل أمة رسولا أن اعبدوا الله و اجتنبوا الطاغوت ' فمنهم من هدى الله و منهم من حقت عليه الضلالة ' فسيروا في الأرض فانظروا كيف كانت عاقبة المكذبين...36 النحل. و كذلك قوله تعالى: .. كذبوا بأياتنا فأخذهم الله بذنوبهم ' و الله شديد العقاب..11 آل عمران.. و شتان بين من يموت على المعصية و من يموت بسلام..