سياسة عربية

100 قتيل بتفجير مزدوج استهدف وزارة التربية الصومالية (شاهد)

تضم منطقة التفجير، مقري وزارتي الخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية- تويتر
تضم منطقة التفجير، مقري وزارتي الخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية- تويتر

أسفر تفجير مزدوج بسيارتين مفخختين استهدف مقر وزارة التربية والتعليم العالي الصومالية، وسط العاصمة مقديشو، السبت، عن مقتل 100 شخص على الأقل، وإصابة نحو 300.


وانفجرت سيارتان مفخختان بفارق دقائق، قرب مقر الوزارة في تقاطع "زوبي" المكتظ بالسيارات والمارة، وفقا لوكالة الأناضول.

 

وتضم منطقة التفجير، مقري وزارتي الخارجية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

 

وأسفر الانفجار عن سقوط "ضحايا" محدثا أضرارا جسيمة في المباني المحيطة، وفق ما أفادت الشرطة وشهود، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا:  مسؤول: غارات جوية تستهدف "الشباب" بالصومال وعشرات القتلى

 

وقال المتحدث باسم الشرطة الصومالية، صادق دوديش، إن "الانفجارين المتزامنين" وقعا على طريق في موازاة مقر الوزارة وخلفا "العديد من الضحايا"، مضيفا: "سندلي بمزيد من التفاصيل لاحقا".

من جهته، قال الشرطي إبراهيم محمد إن إحدى السيارتين المفخختين نجحت في دخول حرم الوزارة، وأعقب ذلك إطلاق عيارات نارية، مضيفا: "بعد بضع دقائق، وقع انفجار آخر في المنطقة نفسها".

وأفاد الشاهد عبد الرحمن عيسى لوكالة الأنباء الفرنسية أن عددا كبيرا من الأشخاص كانوا موجودين على الطريق الموازية لمبنى الوزارة عند وقوع الانفجار الأول.

وأورد شاهد آخر اسمه أمينو سلاد: "شاهدت دخانا كثيفا في محيط الوزارة وأضرارا جسيمة".

 

 

 


 


ولم تتبن أي جهة العملية، لكن السلطات الصومالية تنسب عادة هجمات مماثلة إلى "حركة الشباب" التي ما زالت تنفذ اعتداءات في العاصمة والمدن الصومالية الكبرى.

 

وتأتي هذه العملية في ظل عمليات أمنية يجريها الجيش الصومالي في بعض مناطق جنوب ووسط البلاد بالتعاون مع مليشيات عشائرية ضد مسلحي حركة "الشباب".

 

التعليقات (0)