حول العالم

العهد الجديد: ابن سلمان يطيح بالسديس ويصادر ثروته الضخمة

السديس يشغل منصب الرئيس العام لشؤون الحرمين منذ عام 2012- رئاسة الحرمين
السديس يشغل منصب الرئيس العام لشؤون الحرمين منذ عام 2012- رئاسة الحرمين

كشف حساب العهد الجديد أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان أمر بإجراء تحقيق في مزاعم فساد مع الرئيس العام لشؤون الحرمين، الشيخ عبد الرحمن السديس، وأرغمه على التخلي عن جزء كبير من ثروته الضخمة والتي تبلغ حوالي 600 مليون ريال سعودي.


وقال الحساب الذي ينشط على "تويتر"، "لم يبقَ أحد إلا ضربه ابن سلمان؟ وصل الأمر مؤخراً إلى الرئيس العام لشؤون الحرمين عبد الرحمن السديس، حيث كلّف مبس هيئة مكافحة الفساد بإجراء تحقيق بثروته، واكتشفوا أن قيمة أملاكه قد تجاوزت الـ600 مليون ريال".


وقال الحساب الذي دأب على نشر أخبار إنه "بعد المساومة والتهديد بعزله من المنصب، تنازل عن معظم ثروته".

 

 


يذكر أن نشطاء ومغردين على مواقع التواصل شنوا مؤخرا حملة ضد السديس، اتهموه فيها باستغلال منصبه، عبر توظيف أقارب له في إدارة شؤون الحرمين، والحصول على رشى من رجال أعمال وشركات، لتفادي هدم فنادق في إطار حملات توسيع الحرم المكي الأخيرة.

 

يشار إلى أن "عربي21" لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات الواردة في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين لم يصدر أي تعقيب حتى اللحظة من رئاسة شؤون الحرمين.

وعُين عبد الرحمن بن عبد العزيز، (الملقب بالسديس)، إماما وخطيبا في المسجد الحرام بأمر ملكي في عام 1404هـ، وكانت أولى خطبه في رمضان من العام ذاته، كما أنه يشغل منصب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ عام 2012.

 


التعليقات (4)
سعد أبو السعود
الإثنين، 31-10-2022 01:26 م
من المفروض لجنة مكافحة الفساد في السعودية تبدأ بمحمد سلمان الذي له يخت ثمنه 300 مليون دولار لا يملكه أحد في العالم بالاظافة الى الفيلات وفي كل مكان في اوروبا والمصانع الخ ...
الله موجود
الأحد، 30-10-2022 05:00 م
الله موجود
مصري
السبت، 29-10-2022 07:51 ص
من اعان ظالما ............. هذا يعتبر اقصى من الاعدام للسديس و عار ابدي على راسه و راس مبس زعيم المافيا الذي كره ان يسرقه احد اتباعه و هو اكبر لص اسالوه كيف جمعت ثروتك يا مبس
محمد غازى
الجمعة، 28-10-2022 08:57 م
قالوا فى ألشعر، إذا كان رب البيت للدف ضاربا، فما على أهل ألبيت إلا ألرقص!!! إذا كان الشيخ ألسديس فاسدا، فماذا عن ألعائلة ألمالكة ألتى تملك ألمليارات وألأطيان والقصور والطائرات، من أين حصلوا على كل هذا وذاك؟ أليس من نفط ألبلاد، بلاد الحجاز، هذا ألنفط ليس ملك ألأسرة ألحاكمة ، بل ملك ألشعب كله! هل نكتب عما يملكه محمد بن سلمان من يخوت إشتراها بالملايين ولوحات مزيفة دفع ثمن واحدة منها 500 مليون دولار!!!! من أين حصل على كل هذه ألفلوس؟ أليست هى فلوس ألشعب الحجازى ألذى أنعم ألله عليه بالنفط ومعادن أخرى. إتقوا ألله بشعوب أرض ألحجاز ولا أقول أرض ألسعودية، نسبة للعائلة ألحاكمة ألتى تنظر للشعب على أنهم عبيد وليس مواطنين، لهم حقوق وعليهم واجبات. إتقوا ألله ياظلمة قبل أن يأتى يوم ألحساب................