سياسة عربية

اشتباكات في "الباب" تعطل اتفاقا لوقف الاقتتال شمال سوريا

فرقة الحمزة تصدرت أحداث الاقتتال في الباب وعفرين- تويتر
فرقة الحمزة تصدرت أحداث الاقتتال في الباب وعفرين- تويتر

شهدت مدينة الباب شمال سوريا، السبت، اشتباكات عنيفة أدت إلى تعطل اتفاق بين "الفيلق الثالث" التابع للجيش الوطني السوري المعارض وهيئة تحرير الشام المتحالفة مع فصائل معارضة موالية لتركيا.

 

وجاءت الاشتباكات بعد مرور بضع ساعات فقط على سريان وقف إطلاق النار.

وقال قيادي في "الجيش الوطني السوري" لوسائل إعلام محلية، إن اشتباكات شهدتها أطراف مدينة الباب اليوم، بين مجموعة تابعة لـ"الفيلق الثالث" و"فرقة الحمزة" المتحالفة مع "تحرير الشام"، أسفرت عن عدد من الجرحى المدنيين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


وأتاح الاتفاق لفرقة "الحمزة" استعادة مقارها العسكرية في مدينة الباب شرقي حلب، الأمر الذي أثار غضب عناصر من "الفيلق الثالث" وقاموا بالاشتباك مع الفرقة.

ومنذ ساعات الصباح الأولى ساد الهدوء مناطق ريف حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية، بعد أنباء عن اتفاق بين "هيئة تحرير الشام" وحلفائها، و"الفيلق الثالث" من جهة أخرى.

وأسفر الاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة، السبت، عن إصابات في صفوف المدنيين، وتضرر بممتلكاتهم.

 

وقال "الدفاع المدني السوري"، السبت، إن فرقه تمكنت من إخماد حريق اندلع في مخيم "كورتك" للنازحين على طريق عفرين- اعزاز شمالي حلب، إثر اشتباكات في المنطقة.

وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن احتراق ست خيام بشكل كامل مع محتوياتها، وتضرر أكثر من 25 خيمة بشكل جزئي. ويضم المخيم نفسه نحو 200 عائلة مهجرة.

 

يشار إلى أن الاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة التي تحالف بعضها مع تحرير الشام، تسبب بمقتل العشرات وإصابة الكثيرين في منطقتي الباب وعفرين.

 

التعليقات (2)
رد
الأحد، 16-10-2022 10:30 م
عجيب امر الصهاينة في اسرائيل وبريطانيا وامريكا يظنون انهم اذكياء حين يفتعلون الحروب لقتل وسرقة الابرياء عن طريق كلابهم مثل الاسد وبوتين وخامنيئي واردوغان وبقية الحكام العرب وغيرهم لان الحمار يعرف ان من صنع ومول داعش وقسد والحمزات والعمشات وغيرهم هم السعودية والامارات ومن صنع ومول قسم كبير من الجيش الوطني وجيش الاسلام وغيرهم هم القطريين ومن صنع ومول حزب الله واغلب المليشيات الشيعية هم الكويتيين وكلهم يتبعون الاوامر الصهيونية للقتل والسرقة والتهجير والكل يعلم ان الاسد يسرق اموال الاغنياء علنا اما الجيش الوطني ففي سجون الشرطة المدنية والعسكرية الاف المدنيين الابرياء الفقراء بتهم ملفقة من اجل دفع فديتهم لخروجهم من السجون بينما القتلة واللصوص وتجار المخدرات يسرحون ويمرحون بحماية الجسش الوطني والحكومة المؤقتة والنصرة وامر اخر اي سلاح بدون ذخيرة هو مصيبة لحامله فقبل خروج المعارضة المسلحة الى الشمال كان المسخ الاسد وقادة الجيش والاجهزة الامنية يبيعون مستودعات الذخيرة بحجة مهاجمة المستودعات ونقاط تمركز النقاط العسكرية اما الان في الشمال بنسبة 20% من الذخيرة لكل الفصائل هي من الجيش السوري والمليشيات الشيعية و80% من الصهيوني اردوغان ولو كان كما يدعي انه يريد حماية المدنيين لمنع عن اولئك المجرمون الذخيرة ولكنه مسخ صهيوني وسيبقى لان بشار وبوتين وخامينئي يجاهرون بالقتل وليس كما يقول ويفعل اردوغان
محمد محمد
الأحد، 16-10-2022 05:01 ص
الباحثون عن شهوة الحكم لا تهمهم دماء الناس التي تسيل بسببهم