سياسة عربية

نائب تونسي يشارك في اجتماع "البرلماني الدولي".. هاجم سعيّد

قال مذيوب إنه شارك في الاجتماع بصفته مساعدا لرئيس مجلس النواب راشد الغنوشي- صفحته عبر فيسبوك
قال مذيوب إنه شارك في الاجتماع بصفته مساعدا لرئيس مجلس النواب راشد الغنوشي- صفحته عبر فيسبوك

شارك نائب في البرلمان التونسي الذي حُل بقرار الرئيس قيس سعيد، في اجتماع للاتحاد البرلماني الدولي في رواندا.

 

وألقى النائب التونسي ماهر مذيوب، كلمة أمام الاتحاد البرلماني الدولي، كممثل لتونس، منتقدا بشدة الانقلاب على السلطة الذي قام به الرئيس سعيّد.

 

وقال مذيوب إنه شارك في الاجتماع بصفته مساعدا لرئيس مجلس النواب راشد الغنوشي.

 

وبحسب مذيوب، فإن "الربيع التونسي أجهض في تونس منذ حل الظلام في تموز/ يوليو 2021، عندما انقلب سعيد على السلطة".

 

وتابع: "زميلاتكم وزملاؤكم اليوم في تونس، ألغيت عنهم الولاية البرلمانية، ورفعت عنهم الحصانة، ونحن أمام 121 نائبا منهم 57 سيدة مهددون بالإعدام".

 

اقرأ أيضا: احتجاجات واشتباكات مع الأمن التونسي في مناطق عدة (شاهد)
 

وأردف بأن "عملنا هو الإنصات للشعب، ولكن قيم وروح الاتحاد البرلماني الدولي هي الديمقراطية، لذا فإني أدعوكم للتضامن ثم التضامن مع البرلمان التونسي ليستيعد مكانته".

 

وتابع: "حضرت إلى رواندا، بعد دعوة كريمة من الاتحاد البرلماني الدولي، لم تكن هذه المرة الأولى، ولن تكون الأخيرة بإذن الله تعالى، حتى انتخاب برلمان تونسي جديد في انتخابات حرة".

وأضاف: "مثل جميع برلمانات العالم، لم يحضر سفير الجمهورية التونسية، للأسف، نظرا لعدم وجود سفير مقيم في رواندا، لكن حضر العلم التونسي، ومكان خاص بالوفد التونسي، وتقدير دولي وتضامن مغاربي مثير للاحترام لمجلس نواب الشعب".

 

 

1
التعليقات (1)
عابر سبيل
السبت، 15-10-2022 08:49 ص
تحية وتقدير، احترم دائما الأشخاص الذين يَثْبُتُونَ على مبادئهم على كل حال، رغم الصعوبات وقلة الإسناد، ... يدافعون عنها (المبادئ) بوضوح تام، لا يتزحزحون عنها قيد أنملة، حتى وإن اختلفتُ معهم عقائديًا ومنهجيًا وفكريًا، و...، أما المنافقون والمتلونون، و...، فلا تحية ولا تقدير ولا احترام، ...