سياسة دولية

بوتين يرد على ماكرون بشأن "زعزعة الاستقرار" بالقوقاز

اعتبر بوتين أن تصريحات ماكرون تفتقر إلى فهم مسار الصراع في قره باغ - جيتي
اعتبر بوتين أن تصريحات ماكرون تفتقر إلى فهم مسار الصراع في قره باغ - جيتي

ردّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تصريحات لرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي اتهم موسكو بزعزعة الاستقرار في قره باغ، قائلا إنها "غير صحيحة وغير مقبولة".


واتهم الرئيس الفرنسي ماكرون روسيا بـ"خدمة مصالح" أذربيجان "بتواطؤ تركي" ضد أرمينيا، وتواصل "مناورة مزعزعة للاستقرار" في المنطقة.


وقال الرئيس الفرنسي في مقابلة مع قناة "فرانس 2" التلفزيونية؛ إن "روسيا تدخلت في هذا النزاع وخدمت كما يبدو مصالح أذربيجان بتواطؤ تركي، وعادت إلى ذلك لإضعاف أرمينيا".


وأضاف أنها "مناورة مزعزعة للاستقرار من جانب روسيا التي تسعى في القوقاز إلى زرع الفوضى لإضعافنا جميعا وتقسيمنا".

وفي رد، قال بوتين: "لقد فوجئت بقراءة بعض تصريحات الرئيس الفرنسي.. أعتقد أن هذه التصريحات تفتقر إلى فهم مسار الصراع (في قره باغ)".


وتابع قائلا: "على ما يبدو ماكرون ليس لديه معلومات عن موقف الأطراف. لذلك، فإن التصريحات غير صحيحة، بل أود أن أقول إنها غير مقبولة".

 

اقرأ أيضا: مقتل 100 جندي باشتباكات ناغورني قره باغ.. ودعوات للتهدئة

ونوه الرئيس الروسي بأنه سيناقش هذا الأمر (تصريحات ماكرون) مع الرئيس الفرنسي في "فرصة سانحة".
وشدد الرئيس الروسي على أن روسيا سعت دائما بإخلاص إلى حل أي نزاعات، بما في ذلك القضايا المتعلقة بمنطقة قره باغ وما حولها.

التعليقات (1)
عابر سبيل
السبت، 15-10-2022 08:13 ص
ماكرون عميل في الصهيونية العالمية، لا يفلح ولن يفلح في انتقاد الكبار من أسياده المُتَمَرّسين في السياسة، ويقودن دول كبرى في الاقتصاد والسياسة والتاريخ والحضارة و... مثل: روسيا وتركيا، دعك من هؤلاء العظام واذهب إلى إفريقيا التي استعمرتها فرنسا وقتلت الإنسان ونهبت الثروات، ... إن بقي لها موطئ قدم هناك بعد طردها في أكثر من دولة! ( مالي، بوركينا فاسو، النيجر، ... ).