سياسة دولية

ابن زايد يلتقي بوتين بروسيا مع تصاعد وتيرة الحرب في أوكرانيا

سيلتقي ابن زايد وبوتين على انفراد بمدينة سان بطرسبيرغ مسقط رأس الرئيس الروسي - جيتي
سيلتقي ابن زايد وبوتين على انفراد بمدينة سان بطرسبيرغ مسقط رأس الرئيس الروسي - جيتي

يؤدي الرئيس الإماراتي محمد بن زايد زيارة الثلاثاء إلى روسيا، حيث سيتلقي نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.


وبحسب المصدر ذاته، فإن محمد بن زايد "سيبحث خلال الزيارة مع الرئيس فلاديمير بوتين علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وروسيا وعددا من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك"، دون تحديد تفاصيل أخرى.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إن ابن زايد وبوتين سيلتقيان على انفراد بمدينة سان بطرسبيرغ، مسقط رأس الرئيس الروسي، دون إعطاء مزيد من المعلومات.

وتأتي زيارة الرئيس الإماراتي في أعقاب تصاعد وتيرة الحرب الروسية على أوكرانيا بعد استهداف جسر شبه جزيرة القرم، السبت، والقصف الروسي المكثف على 12 مدينة أوكرانية، الاثنين.

كما تأتي هذه الزيارة بعد أيام من قرار منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وحلفائها في "أوبك بلاس"، التي تقودها السعودية وروسيا والإمارات عضو فيها، خفض إنتاجها بمعدل مليوني برميل نفط يوميا اعتبارا من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، رغم مناشدة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السعودية لزيادة الإنتاج من أجل الحد من ارتفاع الأسعار في ظل تواصل الحرب الروسية الأوكرانية.

 

اقرأ أيضا: مشرعون أمريكيون يدعون لخطوات ضد السعودية بعد قرار أوبك+

ومنذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/ فبراير الماضي، دعت الإمارات إلى إنهاء الصراع، دون توجيه انتقادات مباشرة إلى موسكو في ظل تقارب اقتصادي ونفطي كبيرين معها.

وهذه ثالث زيارة خارجية للرئيس الإماراتي منذ انتخابه في منصبه في أيار/ مايو الماضي بعد السعودية، حيث اجتمع بالرئيس الأمريكي بايدن، وفرنسا.

 

التعليقات (4)
كريم .. فلسطين
الثلاثاء، 11-10-2022 02:44 ص
اولا محمد بن زايد ليس رئيسا للامارات ؟؟؟ لايوجد انتخابات في الامارات ولايوجد برلمان ؟؟ ايضا هو سطى على السلطة سطوا ؟؟ واخيرا زيارته لروسيا هي بضغط من الصهاينة لمحاولة اقناع بوتن بوقف الحرب ؟؟ وهذا لن يحصل ؟؟ من هو اصلا محمد بن زايد حتى يتوسط في حرب مصيرية؟؟؟؟ سيفشل بن زايد وسيفشل الأكبر منه وستكون نكسة كبيرة في حق الصهاينة ..
عنيد
الإثنين، 10-10-2022 09:11 م
الاجرام دمه واحدسوف نفضي لك قريبا يا بن زايد يا مجرم لك يوم قريبا
ناقد لا حاقد
الإثنين، 10-10-2022 08:23 م
الاجرام دمه واحد............الامارات التي مولت تدمير سوريا من خلال روسيا .........
ابوعمر
الإثنين، 10-10-2022 05:22 م
تمنيت ومازلت أتمنى .أن تلاحق بعض الصواريخ الروسية خاصة طائرة الارهابي القبيح جدا..بن زايد..وتدك طائرته وتشعله او تحرقه في السماء الى ان يصير رمادا اسودا.....