حقوق وحريات

اعتقالات في الضفة والقدس.. وتصاعد أعمال المقاومة (شاهد)

شهدت مدن الضفة المحتلة والقدس تصاعدا ملحوظا بأعمال المقاومة ضد الاحتلال- وفا
شهدت مدن الضفة المحتلة والقدس تصاعدا ملحوظا بأعمال المقاومة ضد الاحتلال- وفا

نفذت قوات الاحتلال الخميس، حملة دهم واعتقالات في الضفة الغربية والقدس، بالتزامن مع تسجيل تصاعد ملحوظ في أعمال المقاومة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة فلسطينيين بعد أن داهمت منازلهم وعبثت بمحتوياتها، وهم: ناجي بسام داود، ومحمد مصطفى داود، ومحمد شفيق مرار، من قرية بيت دقو، شمال غرب القدس، وجميعهم أسرى محررون.. ومحمد محمود حمدان، من بلدة عناتا، وعيسى الخطيب، من بلدة حزما، شمال شرق القدس المحتلة.

 

اقرأ أيضا: لوموند: أوروبا تدفع و"إسرائيل" تدمر بأراضي فلسطين المحتلة

وفي الخليل، اعتقل الاحتلال الفتيين باسل عبد المنعم جرادات، وإيهاب عيسى جرادات عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير.


تصاعد المقاومة


ونفذ مقاومون وشبان ثائرون فلسطينيون 22 عملًا مقاومًا استهدفت قوات الاحتلال ومستوطنيه، خلال الـ 24 ساعة الماضية، أبرزها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار؛ أدت إلى إصابة جنديين إسرائيليين، وفق المركز الفلسطيني للإعلام.


ففي نابلس، أطلق مقاومون النار باتجاه قوات الاحتلال على دوار سالم، وصوب حاجز بيت فوريك في نابلس، واستهدف المقاومون حاجز الجلمة في جنين بعبوات محلية الصنع.


ورشق الشبان في القدس، قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية، واستهدفوا مركز قوات الاحتلال في صور باهر؛ ما أدى لاحتراقه.


واندلعت مواجهات في 13 نقطة، في: القدس، ورام الله، وسلفيت، ونابلس، وجنين، والخليل"، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة.

 


وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، شهدت الضفة الغربية ارتفاعًا ملحوظًا في أعمال المقاومة الفلسطينية بجميع أشكالها، ونفذ الفلسطينيون 833 عملًا مقاومًا؛ أدت لمقتل إسرائيلي واحد وإصابة 49 آخرين، بعضهم بجراح خطرة، وفق تقرير نشره مركز المعلومات الفلسطيني.

 

 

 

 

اقتحام الأقصى

 

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.


ويتعرض "الأقصى" يوميا عدا يومي الجمعة والسبت لاقتحامات المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى وتقسيمه مكانيا وزمانيا.

 

النقاش (1)
فلسطين حرة
الخميس، 06-10-2022 10:04 ص
توحيد الصف و المقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير كامل فلسطين